الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بريتوريا: مشاركة فلسطينية في المعرض الخيري الدولي للبعثات الدبلوماسية

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 12:58 )
بريتوريا- معا- شاركت سفارة دولة فلسطين في المعرض الخيري الدولي الذي نظمته وزارة العلاقات الدولية والتعاون، للبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى جنوب إفريقيا، بمشاركة ما يزيد عن 40 سفارة من ضمنها ثمان سفارات عربية.

وكان نائب وزيرة العلاقات الدولية والتعاون، ماريوس فرانسمان، قد افتتح المعرض الخيري الدولي، برعاية رسمية، أمام حضور دبلوماسي وجماهيري مكثف.

وشاركت سفارة فلسطين بجناح من أربعة أقسام، شمل عرضا للمشغولات والمنتوجات التراثية الفلسطينية، ومعرضا للصور التاريخية للأماكن الإسلامية والمسيحية، يبين غزارة المخزون الحضاري والثقافي والتاريخي في فلسطين، بالإضافة إلى تقديم مأكولات فلسطينية، ورفع شاشة عرض تقدم بعض النماذج المصورة المنتقاة للحياة الفلسطينية، قبل أن يلوثها الاحتلال بالدم والعدوان.

كما وزعت سفارة فلسطين بعض المنشورات والمطبوعات التعريفية بالقضية الفلسطينية، على زوار الجناح الفلسطيني، الذي لاقى استحسانا غير مسبوق، من قبل الضيوف، الذين كان أبرزهم في اليوم التالي للافتتاح، نائب وزيرة العلاقات الدولية والتعاون، إبراهيم إبراهيم.

يشار إلى أن المشاركة الفلسطينية قد حظيت بأعلى التقييمات، وفقا للجهات المنظمة للمعرض الخيري الدولي في وزارة العلاقات الدولية والتعاون.

جدير بالذكر أن المعرض الخيري الدولي قد أقيم على مدار يومين متتاليين، على أرض الحديقة العامة المقابلة لمقر الحكومة التاريخي، الذي يعد معلما بارزا من معالم العاصمة بريتوريا.