الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة حول الاثار البيئية والاجتماعية اثناء تأهيل الطرق الداخلية

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 14:08 )
بيت لحم- معا- عقدت بلدية بيت ساحور ورشة عمل بحضور ومشاركة سكان الشوارع التي سيتم اعادة تأهيلها ( شارع البلاستيك، شارع رشماوي وشارع الراعوات ) ضمن المنحة المقدمة من صندوق تطوير وإقراض البلديات وبتنفيذ مكتب اتحاد المستشارين للهندسة وإدارة المشاريع في الخليل وعنوان هذه الورشة "دراسة الاثار البيئية والاجتماعية والاجراءات الوقائية لتأهيل الطرق الداخلية .

ورحب م.نجيب الشريف رئيس فريق مكتب اتحاد المستشارين في الخليل بالحضور واشار ان هنالك نوعين من البلديات، بلديات تعمل وفق خطة استراتيجية واضحة تم تحديد اولويات المشاريع من قبل مجتمعها المحلي واخرى لا تملك هذه الرؤية.

واكد على اهمية وضرورة المشاركة المجتمعية كرديف ومساند ومتابع لتنفيذ المشاريع، والذي سيعكس ايجابا على المجتمع باكمله وسيعزز عناصر النزاهة والشفافية واللامركزية كآلية مثلى للعمل المؤسساتي مع المجتمع، وهذه المبادىء يرتكز عليها مشروع صندوق البلديات وآلية العمل فيه وكذلك الدول المانحة وفكرة المشاركة المجتمعية وتصنيف البلديات في البرنامج، كما تطرق إلى دور الأهالي ومسؤولياتهم في متابعة المشاريع مع البلدية ومراقبة الآثار البيئية والاجتماعية والتدخل في حلها.

وقد قدم فريق مكتب اتحاد المستشارين العديد من الأفكار الجيدة والعملية بهذا الخصوص والتي سوف تساهم في تخفيف الأثر السلبي لهذه الآثار والتي لاقت استحسان الحضور جميعا، وتم تسجيل ملاحظات وتوصيات الحضور وسيتم العمل بها قبل وأثناء وبعد تنفيذ المشروع.

وفي الختام شكرت م.حنان منولي مدير دائرة التخطيط والعلاقات العامة الحضور جميعا ولطاقم مكتب اتحاد المستشارين على جهودهم في إنجاح هذه الورشة ولصندوق تطوير واقراض البلديات.