الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقاءه هنية: خامنئي يؤكد حتمية قيام الدولة الفلسطينية وعودة الارض الى اصحابها

نشر بتاريخ: 11/12/2006 ( آخر تحديث: 11/12/2006 الساعة: 01:01 )
طهران- معا- أكد قائد الثورة الايرانية علي خامنئي اليوم الاحد، حتمية قيام الدولة الفلسطينية وعودة كافة الأراضي المحتلة إلى أصحابها، مشيرا إلى أن المحاولات المبذولة منذ 60 عاما لجعل القضية الفلسطينية فى طي النسيان باءت بالفشل.

ونقلت وكالة "مهر" الايرانية للانباء، عن قائد الثورة الايرانية خلال استقباله رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية،" أن النضال والمقاومة هي السبيل لتحرير الاراضي المحتلة، مشيدا بقدرة الشعب الفلسطيني على التحمل في ظل عدم وجود اي دعم دولي والمحاولات الحثيثة لاعادة توطين الشعب الفلسطيني في دول أخرى.

وأوضح قائد الثورة الايرانية أنه على الرغم من مرور 60 عاما، فان الهوية الفلسطينية ترسخت في اوساط الشعب الفلسطيني في الوقت الحاضر بشكل يفوق أي وقت مضى.

وأضاف أن الحكومة الفلسطينية الحالية لديها مواقف فعالة، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني يتقدم يوما بعد يوم، معربا عن ثقته بأن الفلسطينيين سيتولون ادارة شئون البلاد يوما ما.

وأعتبر قائد الثورة الايرانية، أن العامل الرئيسي لتطور الشعب الفلسطيني وانجازاته الضخمة يعود إلى المقاومة بالرغم من جميع الضغوط وان الحكومة الفلسطينية تحظى بدعم من ايران.

ووصف خامنئي صمود الشعب الفلسطيني بانه نموذج في التاريخ الاسلامي،مؤكدا ان الشعب والحكومة الفلسطينية بما يتمتعان به من ارادة وروح سينتصران في النهاية دون شك.