الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء مع الهيئة التمريضية والتمريض في صحة طولكرم بهدف تدريبهم على اعطاء طعم " هيب " للأطفال

نشر بتاريخ: 11/12/2006 ( آخر تحديث: 11/12/2006 الساعة: 02:06 )
طولكرم - معا - عقد في مديرية صحة طولكرم صباح اليوم الاحد، لقاءً تدريبيا للهيئة التمريضية والتمريض الذي يقوم بتطعيم الاطفال في مختلف العيادات التابعة لمديرية صحة طولكرم بهدف تدريبهم على طعم جديد "هيب".

وافاد الدكتور جواد بيطار " مدير الوبائيات في وزارة الصحة " ان هذا الطعم تم ادخاله الى جدول التطعيم الفلسطيني الموحد بعد جهود كبيرة بذلتها الوزارة ، من اجل مواكبة التطورات العالمية واعطاء اطفالنا المناعة اللازمة في مواجهتهم للأمراض.

واضاف بيطار " هذا الطعم مكلف جداً وباهض الثمن، وهنالك دول كثيرة لم تتمكن من ادخاله حتى الآن الى جدول تطعيمها، مشيراًُ الى انه بجهود وزارة الصحة ودائرة الطب الوقائي والرعاية الصحية الاولية، تم ادخال هذا الطعم الى الاراضي الفلسطينية ".

واوضح الدكتور جواد بيطار ان هذا الطعم يعطي مناعة لمجموعة من الامراض اهمها ( التهاب السحايا لدى الاطفال دون سن خمس سنوات، بالاضافة الى امراض في الجهاز التنفسي التهابات الرئتين، التهابات لسان المزمار وغيرها من الامراض المهمة ).

واكد بيطار انه تم التعميم على مديريات الصحة بإعطاء هذا الطعم إعتباراً من 15-11 الماضي، حيث وصل الطعم الى كافة مديريات الصحة وبدء التعامل فيه ويعطى للأطفال من سن شهرين و اربع شهور و ست شهور.