الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أيبك" تكرم موظفيها الفائزين بجائزة الرئيس التنفيذي للتميز لعام 201

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 16:48 )
رام الله - معا - احتفلت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار المحدودة (أيبك)، اليوم، بتكريم أفرادها العاملين المميزين، الذين حصلوا على جائزة الرئيس التنفيذي للتميّز لعام 2011، بحضور رئيس العمليات، المهندس علي العقّاد والذي قدم الجوائز، ومدراء الشركات الثمانية التابعة، إلى جانب الفائزين بالجوائز، وفي مقر الشركة في مدينة رام الله.

وتمنح الجائزة بشكل سنوي استرشاداً بالقيم الداخلية لشركة (أيبك)، وتقسم حسب نواحي التفوق المهني الثلاث، "قوة العقول" و"قوة الأشخاص" و"قوة النشاط". وفاز بالجائزة عن فئة "العقول" والتي تمنح إلى صاحب أفضل فكرة ناجحة غير مسبوقة، أو لمن لديه سجل واضح في الإبتكار والمحاولة الدؤؤبة للتفوق والمنافسة، فاز السيد عبد الله أحمد الشيخ مرعي، من شركة يونيبال للتجارة العامة، بعد تقديمه مجموعة من الحلول المحوسبة لأنظمة العمل في مجال التوزيع وخدمة الزبائن، وتبلغ قيمة الجائزة عشرة آلاف دولار أميركي.

أما عن فئة "قوة الأشخاص" والتي تمنح لأفضل قائد مجموعة أثبت بناء روح التعاون بين أفراد فريقه بالإضافة إلى بناء مقدرتهم، فكانت من حق فريق مبيعات شركة سنيورة فلسطين بقيادة السيد اسماعيل إزحيمان، تقديراً للنمو الممتاز الذي حققته مبيعات سنيورة. وتبلغ قيمة الجائزة استثنائياً ألف دولار لكل فرد وثلاثة آلاف دولار لقائد الفريق، بقيمة ست عشرة آلاف دولار.

وبهذه المناسبة أعرب المهندس علي العقّاد رئيس عمليات الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار المحدودة (أيبك)، عن شدة فخره واعتزازه بما حقّقه الأفراد العاملون ليحصلوا على هذه الجائزة، من تطوير لبيئة العمل الداخلي في المجموعة، وتطوير آلياتٍ ُتسهّل العمل وتحقق مزيداً من الإنجازات.

واعتبر المهندس العقّاد "أن جائزة الرئيس التنفيذي للمجموعة هو جزءٌ من القيم الداخلية لـ(أيبك)، والمتمثلة في الثقافة والهيكلية، والحوافز، و قيم الأفراد، التي تنبع منها أهمية العطاء المتبادل والتحفييز المعنوي والمادّي للأفراد العاملين، حتى نزرع روح التنافس، ونعزز ثقافة النجاح النوعي والمتميز لأفرادنا العاملين".

وأضاف العقّاد "إن قناعتنا الراسخة بواجباتنا تجاه أسرتنا في (أيبك)، تحتم علينا دوام التعاطي مع مقترحات الأفراد العاملين، والنظر في الأفكار التي يقدمونها، بالإضافة إلى توفير البيئة المناسبة ورعايتها بكل الطاقات والإمكانات، لتطويرها وجعلها جزءاً من العملية اليومية لتكامل الأدوار وتناغم العملية الإدارية". كما وأشارإلى أن "إشراك الأفراد العاملين في العملية الإنتاجية والإدارية للشركات التابعة، يرفع مستوى الكادر، ويزيد إنتمائه لعمله بدافع شعورهم الدائم بأنهم يعملون لأنفسهم وليس فقط للشركة".

من جانبه، قال اسماعيل إزحيمان قائد فريق مبيعات سنيورة فلسطين، والحاصل على جائزة "قوة الأشخاص" عن بناء روح التعاون وبناء قدرات فريقه، عاملاً على زيادة المبيعات بشكل ملحوظ، متحدثاً نيابة عن الفائزين، قائلاً إنه "كأحد الأفراد العاملين في شركة (أيبك)، أعتبر هذا التقدير المباشر الذي تقوم به إدارة المجموعة، دليلاً على البعد الإستراتيجي الذي تمتلكه، إلى جانب كون هذا الحدث السنوي، يحافظ على روح الإبتكار والتفكير المبدع، وليس لنا سوى شكر القائمين على هذه الجائزة، والعمل المتواصل في السنوات القادمة".

وتقوم لجنة خاصة بمنح هذه الجائزة بدراسة وتقييم المقترحات والحلول المقدمة من قبل الأفراد العاملين، ويتم مقارنتها مع مجريات العمل اليومي ومتطلباتها، إضافة إلى معايير أخرى لاختار الفائزين، وذلك بعد منح فترة ثلاث شهور للتقدم للجائز عن طريق النموذج الخاص. وقد تقدم أكثر من 20 من الأفراد العاملين في شركات (أيبك) للجائزة هذا العام، بطرح مشاريع وخطط أعدوها لتطوير عدة أنظمة في شركاتهم، أو لإستحداث وابتداع طرق جديدة للعمل.

يذكر أن أكثر من 1150 فردا تحتضنهم (أيبك) في شركاتها الثمانية، وتتوزع على الاستثمار والتصنيع والخدمات، وتتشكل من شركة سنيورة للصناعات الغذائية، والشركة الوطنية للألمينيوم والبروفيلات (نابكو)، شركة يونيبال للتجارة العامة، الشركة الفلسطينية للسيارات (هيونداي)، شركة التوريدات والخدمات الطبية، الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (بلازا)، يونيبال وسط وغرب إفريقيا، وشركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الحدث.