الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة مع مؤسس والمدير التنفيذي لجامعة سينغولاريتي

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 17:12 )
رام الله -معا- قام اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" والحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي" بعقد ندوة بعنوان "دور فلسطين في الإبداع: خطوة لتغيير العالم في 10 أعوام"، واستضافة الندوة سليم إسماعيل؛ شريك مؤسس والمدير التنفيذي لجامعة سينغلاريتي – ناسا، الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك صباح الثلاثاء في قاعات الليدرز في رام الله في لقاء مع كبار ممثلي قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيرها من القطاعات الرائدة، وأعضاء من كوادر التدريس في الجامعات الفلسطينية وعدد من الطلبة، وأيضاً العديد من رجال الأعمال.

وحضر اللقاء وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. مشهور أبو دقة ومستشار الرئيس لشؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم التقني د. صبري صيدم والسيد عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات "بال تل جروب" والسيد سمير حليلة الرئيس التنفيذي لباديكو وغيرهم.

وافتتح الندوة حسن قاسم مدير مجلس إدارة بيتا وبيكتي بكلمة أشار فيها إلى الشراكة الهادفة مع جامعة سينغولاريتي – ناسا، حيث تأتي هذه الشراكة ضمن الخطة الإستراتيجية الجديدة التي يلتزم فيها الاتحاد لدعم التنمية والريادة والإبداع في فلسطين، وتوجه بالشكر لمجموعة الاتصالات "بال تل جروب" لدعمهم وعطائهم المستمر لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما رحب بسليم إسماعيل في فلسطين وأثنى على دعمه للرياديين والمبدعين.

وتم من خلال الندوة طرح مبدأ ونهج جامعة سينغولاريتي؛ الذي يتميز برؤيته المستقبلية لحل المشاكل العظمى التي تواجه العالم الآن وخلال العشرة أعوام القادمة بحيث يكون تأثيرها على أكثر من مليار إنسان.

كما قام براد تمبلتون؛ رئيس مجلس إدارة إلكترونيك فرونتيير فاونديشن، بتقديم ندوة قصيرة عن دور الإنسان الآلي في الحياة الآن.

من الجدير بالذكر أن هذه الندوة أتت على ضوء إطلاق مسابقة "دعوة إلى الإبداع" التي تدعمها مجموعة الاتصالات الفلسطينية "بال تل جروب" وتنظمها بيتا وبيكتي بالتعاون مع مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة وبالشراكة مع جامعة سينغولاريتي – ناسا، والتي تهدف لترشيح ريادي فلسطيني يستطيع من خلال تقديم فكرة متميزة حل إحدى المشاكل التي تواجه المجتمع الآن باستخدام التكنولوجيا، بحيث يؤثر إيجابيا على حياة حوالي 200.000 فلسطيني في الـ 2-3 سنوات القادمة، للمشاركة ببرنامج تدريبي من 10 أسابيع في مقر الجامعة الكائن في ناسا في الولايات المتحدة الأمريكية.