الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابحاث الاراضي: مستوطنون يقتلعون اشتال زيتون من اراض شرق سعير

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 17:37 )
الخليل -معا- اقدم مستوطنون من مستوطنة "متساد " على اقتلاع ومصادرة نحو 240 شتلة زيتون ولوزيات من اراضي المواطنين في منطقة "الصير " شرق بلدة سعير بمحافظة الخليل .

وقال ياسين محمد مصطفى شلالدة ( 63) عاما في حديثه لباحث مركز ابحاث الاراضي، بان المستوطنين قاموا باقتلاع الاشتال التي تم زراعتها في اراضي العائلة يوم الخميس الماضي وبمشاركة من مالكي الاراضي ولجان العمل التطوعي، حيث تم زراعة نحو 240 شتلة في اراضيهم القريبة من المستوطنة ، قبل ان يهاجمهم احد المستوطنين جنود الاحتلال .

وأضاف شلالدة بان احد المستوطنين حاول منعهم من زراعة اراضيهم وقام بتوجيه عبارات نابية لهم ، في حين قام جنود الاحتلال باجبار المواطنين والمشاركين على مغادرة المكان .

واشار الى ان المواطنين قد غادروا المكان بعد تهديدات المستوطنين وجنود الاحتلال لهم تاركين وراءهم نحو 150 شتلة في أراضيهم لم يتم زراعتها .

وأوضح شلالدة انه تفاجأ لدى عودته الى ارضه يوم امس بغياب الاشتال فيها ، متهما المستوطنين وجنود الاحتلال باقتلاع ما تم زراعته وما بقي وراءهم ومصادرته .

وطالب الشلالدة الجهات المعنية بتوفير الحماية لأصحاب الأراضي ليتمكنوا من الوصول اليها و زراعتها لحمايتها من أطماع المستوطنين .

جدير بالذكر ان مستوطني "متساد" كانوا قد استولوا على نحو 40 دونما من اراضي عائلة محمد مصطفى شلالدة والبالغة نحو 500 دونم ، وقاموا بزراعتها بالاشجار والخضروات المحمية دون أي اخطارات سابقه من سلطات الاحتلال .