الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزق:صمود شعبنا في مواجهة العدوان على قطاع غزة افشل مخططات إسرائيل

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 17:45 )
غزة -معا- أشاد محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي باتفاق التهدئة واعتبره انجازا فلسطينيا يعبر عن صمود شعبنا وإصراره على التحدي رغم الاستحقاقات الخطيرة لهدا الأمر وتحديدا إصرار عدونا الدائم على تنفيذ رؤيته التى تعتمد على تكريس الانقسام وفصل غزة بفعل إجراءاته الوحشية و فرضه الحصار على قطاع غزة.

وأضاف بان اتفاق التهدئة جاء نتيجة صمود شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة في مواجهة الوحشية الإسرائيلية التي سعت جاهدة لكسر إرادة شعبنا و إخضاعه للمخططات الإسرائيلية الرامية لعزل قطاعنا الحبيب عن جسم الوطن و تحييد دورة الوطني الفاعل في مسيرة الفعل الوطني الفلسطيني الموحد.

وأوضح بان إسرائيل حاولت فرض شروطها التي تنسجم ورؤيتها بعزل قطاع غزة وقذفه بعيدا عن الهم الوطني الفلسطيني في محاولة للاستفراد بشعبنا بتمزيقه جغرافيا و الاستفراد بقواه السياسية ميدانيا.

وأكد بان وحدة الموقف السياسي والميداني هي الضمان الأنجع لإدامة حالة الصمود والتحدي في مواجهة العدوان وهى الشرط الأساسي لانتزاع النصر من بين أنياب عدونا المجرم مهما تمادى في قتله و تدميره الوحشي بارتكابه مجازر ضد شعبنا الفلسطيني

ودعا إلى ضرورة إدراك مدى الأهمية القصوى لانجاز التوافق الوطني و استعادة الوحدة الوطنية و إنهاء الانقسام وذلك بالإسراع بتشكيل حكومة التوافق الوطني و تحديد موعد للانتخابات والإفراج عن المعتقلين السياسيين و السماح بحرية العمل السياسي و الجماهيري لكافة القوي السياسية أينما وجدت.

كما طالب شعوبنا العربية و الإسلامية وكافة قوى التحرر في العالم مساندة شعبنا الفلسطيني و السعي لنصرته و رفع الظلم الذي وقع عليه بفعل هذا الاحتلال الاستيطاني الذي شرد شعبنا من وطنه و لا زال حتى اللحظة يعاني من هذه الجريمة التاريخية.

وقدم التعازي لأسر الشهداء و تمنى الشفاء العاجل لجرحى العدوان الوحشي على قطاع غزة و باعتبار ذلك ضريبة يدفعها شعبنا في مسيرة التحرر الوطني الفلسطيني سعيا لتحقيق الحرية و العودة و إقامة الدولة الفلسطينية.