الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- لجنة المرأة العاملة تنظم ندوة حول الواقع السياسي للمرأة

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 17:25 )
جنين- معا- نظمت لجنة المراة العاملة التابعه للاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة جنين وبالتعاون مع بلدية اليامون ندوة حول الواقع السياسي للمرأة الفلسطينية واهمية مشاكرتها في الحياة السياسية.

شارك في القاء رئيس بلدية اليامون عماد عباهرة ووفاء عفيف زكارنة رئيس الاتحاد العام للمرأة وايمان نزال من طاقم شؤون المراة وعوني ابو الهيجا ممثلا عن الاتحاد العام لعمال فلسطين.

وقدم الحضور التهاني للمرأة الفلسطينية بمناسبة الثامن من اذار يوم المرلأة العالمي مؤكدين على صمود المراة ونضالاتها جنبا الي جنب مع الرجل واهمية ان تكون في المواقع القيادية وذات السيادة في السلطة الوطنية الفلسطينية وهذا ما كفلته القوانين المعمول بها في مناطق السلطة الوطنية بالاضافة الى الحقوق الاخرى سواء كانت حقوق اقتصادية واجتماعية.

واعتبروا الثامن من اذار يوم نضالي ومطلبي من اجل انصاف المرأة والوقوف الى جانبها من اجل ان تحصل على حقوقها دون انتقاص من حيث محاربة العنف ضد المراة والحق في العمل والحق في الميراث وغيرها من الحقوق.

واكد الجميع على وقوفهم الى جانب المناضلات في سجون الاحتلال وعلى راسهم االاسيرة هناء شلبي والتي تخوض بامعائها الخاوية اضرابها عن الطعام لتاكد للعالم اجمع ان نساء فلسطين هن الصخرة التي تتحطم عليها كل المؤامرات ضد شعبنا الفلسطيني.