الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو بكر: جنين تشهد أعلى نسبة بطالة في صفوف الخريجين

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 17:34 )
جنين- معا- استقبل محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه، اليوم، القائم بأعمال رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية جمال أبو بكر، وتأتي زيارته للإطلاع على أوضاع المحافظة، وسير أعمال المؤسسات الحكومية والأهلية والهيئات المحلية.

وضم وفد الرقابة مدير عام الرقابة على الحكم والأمن فيصل عثمان ، والقائم بأعمال مدير عام تكنولوجيا المعلومات علاء إغريب، ومدير العلاقات العامة عصام ذياب، ومدير مكتب رئيس الديوان محمود أبو شنب، بحضور مساعد المحافظ نايف خمايسة ومديرة العلاقات العامة سناء بدوي.

من جهته ثمن المحافظ زيارة وفد الرقابة إلى مؤسسات المحافظة ، بهدف تطوير العمل الفلسطيني من خلال تصويب الأخطاء وتعزيز الحكم الرشيد في أداء المؤسسات الحكومية والارتقاء مستوى الأداء الوظيفي ، الوصول إلى درجة عالية في الشفافية والنزاهة في العمل المؤسساتي ،وتعزيز الإيجابيات ومحاربة السلبيات.

وأكد موسى على بذل الجهود بالمحافظة من أجل الرقي في تقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، من خلال تفعيل دور الرقابة الداخلية وفق الأنظمة والقوانين.

وأطلع المحافظ وفد الديوان على أوضاع المحافظة على كافة الأصعدة، لافتا إلى حاجة المحافظة إلى مشاريع تنموية للنهوض لتطوير المحافظة، مشددا على ضرورة أن يأخذ ديوان الرقابة أن يأخذ دوره في التدخل مع المؤسسات الاستثمارية لتقديم المشاريع المستدامة للمشاركة في عملية البناء داخل المجتمع المحلي.

أما القائم بأعمال رئيس الديوان فأكد في كلمته على أهمية تفقد سير أعمال المؤسسات وتشخيص المشاكل والقضايا التي تعاني منها، وتعزيز الرقابة على أداء المؤسسات الحكومية في سبيل الرقي والوصول إلى درجة عالية من الثقة وتحقيق دولة المؤسسات والقانون.

واشار أن الأجهزة الأمنية لعبت دورا رئيسيا في تحسين الوضع العام والسيطرة الأمنية، فأصبح المواطن مطمئنا على حياته وممتلكاته.

وأضاف أن تركيز السلطة الوطنية في المشاريع البنى التحتية غير مكتملة والأنظار غير متوجهة إلى محافظة جنين، التي تشهد ارتفاع أعلى نسبة في البطالة والتي تصل إلى 16 ألف خريج عاطل عن العمل على مستوى الوطن.

وسلم أبو بكر المحافظ مجموعة من الإصدارات والتقارير والنشرات المتعقلة حول الأهداف الاستيراتيجية، والاختصاصات ولوائح معايير التدقيق في ديوان الرقابة.

هذا وقد قام وفد الرقابة بزيارة إلى كل من مديرية النقل والمواصلات ومشفى جنين الحكومي ، ومديرية الأوقاف بلدية جنين يرافقه مساعد المحافظ نايف خمايسة.