الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العسيلي بعد عودته من السعودية يكرم الصحفي الجمل على انجازاته الدولية

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 18:20 )
الخليل-معا-كرم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل الصحفي يسري الجمل مصور وكالة رويترز العالمية، لما حققه من انجاز بحصولة على المرتبة الاولى في التغطيات الصحفية لمصوري وكالة رويترز للانباء في العالم و الرابع على مصوري العالم بشكل عام.

واثنى العسيلي على جهود الصحفيين الفلسطينيين وتميزهم في عملهم المحفوف بالمخاطر، مؤكدا ان هذا النجاح الفلسطيني الجديد يؤكد على قدرة الفلسطينيين على تحقيق بناء مؤسساتهم ودولتهم وتفوقهم في عملهم رغم كل الصعاب التي تواجههم وما يضعه الاحتلال من عقبات على ظروف معيشتهم.

و اكد العسيلي اليوم و بعد عودته من الديار الحجازية على ان بلدية الخليل تعمل على دعم المتميزين و تشجيعهم نحو تفجير طاقاتهم واثبات وجودهم مبيننا انها تولي الفئة الاعلامية و قطاعها اهمية خاصة لما لها من اثر كبير على نقل صورة الواقع الفلسطيني بشكله الصحيح و المساهمة الاكيدة في تغير وجهات النظر الدولية حول واقع الشعب الفلسطيني و مواجهة الة الاعلام الاسرائيلية التي تشوه صورة الشعب الفلسطيني و تحرف الحقائق عن مواضعها امام الرأي العام العالم.

واوضح العسيلي ان بلدية الخليل أسست وحدة الاعلام في المركز الكوري الفلسطيني بتقنيات حديثة و متطورة تتلائم ومقتضيات العمل الصحفي الرقمي المتطور بهدف تدعيم قدرات الصحفين في محافظة الخليل، اضافة لفتح المجال أمام صحفي المحافظات الاخرى للاستفادة من الامكانيات المتوفرة كما ان الوحدة ستعمل على تدريب الخريجين من اقسام الاعلام بهدف فتح المجال امامهم للانخراط في سوق العمل بسهولة و كفاءة عالية.

و قال العسيلي: ان الفئات الاخرى من الهواة و طلاب المدارس و الجامعات والمهتمين في القطاع الاعلامي سيكون لهم نصيب في التدريب والاستفادة من نشاطات الوحدة الاعلامية في ظل العمل على شراكات متميزة من جهات محلية و دولية متخصصة في جوانب التدريب بمراحلة المختلفة من الاحترافية الى المبتدئة".

وأعرب العسيلي عن امله في ان تسهم هذه الوحدة في خلق صحفيين متميزين قادرين على التنافس مع أقرانهم في جميع انحاء العالم، ويعززوا ما حققه الجمل وزملائه من الصحفيين الفلسطينيين الذين قدم بعضهم روحه قربانا لخدمة الحقيقية ولالتزامه بالمهنية العالية.

من جانبه شكر الجمل، العسيلي على هذا التكريم، الذي يعبر عن مدى اهتمام رئيس بلدية الخليل والمجلس البلدي بأبناء محافظة الخليل بشكل عام وبأبناء المدينة بشكل خاص، مشيراً الى أن هذه اللفتة الكريمة، تدفعه وزملائه في مهنة الصحافة للعمل بشكل أكبر على نقل حقيقة ما يحدث على الأرض للخارج.

وكان قد نظم حفل لتكريم الجمل في قاعة اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل قبل عدة ايام حضره نقيب الصحفيين الفلسطينيين وعدد من نقباء الصحفيين العرب الذي شاركوا في فعاليات الاحتفال وتغيب العسيلي الذي اقيم الحفل تحت رعايته في حينها لتزامن موعده مع تاديته لشعائر العمرة في الديار الحجازية.