الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يسلم اخطارات بهدم بركتين في عين الحلوة بطوباس

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 20:09 )
طوباس- معا- قال مجلس قروي المالح والمضارب البدوية في الاغوار ان سلطة مايسمى التنظيم الاسرائيلي اخطرت بهدم بركتين في عين الحلوه والحمامات في الاغوار.

وبين المجلس ان الاخطارين واللذين يحملان بند وقف البناء وضعتا على مقربه من النبعتين المذكورتين في خطوة اخرى من سياسة الاحتلال الاستيلاء على مصادر المياه في المنطقة.

من جهته قال عارف دراغمه رئيس المجلس ان هذه البرك الممخطرة هي في الاصل ينابيع جارية يستفيد مربو الثروة الحيوانية من مياههما لري مواشيهم وان المجلس عمل على صيانة هذه الينابيع بوضع حجاره من المنطقة حولها وسياج لحمايتها قبل عام وان هذه الينابيع والمواقع مشهوره ومعروفه للجميع في منطقة الاغوار.

واوضح دراغمة ان الخطر الحقيقي يكمن في صيغة الانذارات التي تقدم للمواطنين والمنشآت في منطقة المالح والتي تحمل بند وقف البناء وطلب الترخيص لخيم وحظائر مقامه منذ عشرات السنوات وان سلطات الاحتلال تعمل على تضخيم الواقع وكان الخيم عمارات وابنيه خرسانية.

وتساءل المجلس كيف اقيمت المستوطنات وبنين المساكن الشاهقه في مستوطنة مسكيوت على اراضي السكان بقوة القانون العكسي ومن الذي اعطى الاحتلال تراخيص للبناء فوق اراضي المواطنين , مبينا ان سياسة الاحتلال واضحة وان قوة الاحتلال هي التي تسيطر على الواقع في المنطقه من اجل طرد السكان وتهجيرهم من ارضهم.