الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تدعو لتفعيل الحركة الجماهيرية لوقف تقليصات الأونروا

نشر بتاريخ: 14/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 10:37 )
غزة-معا- دعا عبد الحميد حمد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعضو دائرة شؤون اللاجئين في "م.ت.ف" إلى الاستمرار في حشد وزج كل الطاقات الشعبية والجماهيرية لوقف سياسة التقليصات التي أعلنت عنها الأونروا مؤخرا، ما يستدعي توحيد كافة الجهود الشعبية والوطنية من أجل وضع حد لهذه التقليصات التي تمس الفقراء والشرائح الاجتماعية الأخرى.

وحذر حمد في بيان وصل "معا" نسخة منه من مسلسل التقليصات الذي لن يتوقف بل سيطال برامج أخرى بعد إعلان الاتحاد الأوروبي عدم قدرته على الاستمرار بدفع المبلغ المحدد له خلال عام 2012، موضحا أن هذا الدعم سوف يتوقف بالكامل مع نهاية شهر مارس الحالي حيث أعطى المفوض العام للأونروا تعليمات بتأمين السلة الغذائية من موازنة الرئاسة بمبلغ 350 ألف دولار.

وطالب عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية عبد الحميد حمد باستمرار التحركات الشعبية للعائلات المتضررة، مؤكدا ضرورة وضع برنامج موحد بكافة المخيمات لجهة تنوع الفعاليات الشعبية بتحشيد الرأي العام الضاغط على الدول المانحة والمجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة بتحمل مسئوليتها اتجاه قضية اللاجئين والإيفاء بالتزاماتها المالية والتمسك بالوكالة كعنوان حي على مأساة اللاجئين وتحمل مسئوليتها اتجاه توفير حياة كريمة لهم .

ودعا حمد الدول العربية للوفاء بالتزاماتها المالية التي تعهدت بدفع ما يقارب 7.8% من موازنة الأونروا أي ما يعادل 55 مليون دولار، حيث أن ما يدفع أقل من 1% من الموازنة.

وأشار حمد إلى أن هناك حراك تشهده المخيمات بالقطاع الآن لجهة الإعلان عن برنامج نضالي موحد لوقف سياسة التقليصات يشمل الندوات الجماهيرية والاعتصامات الفرعية والمركزية واللقاءات مع مسؤولي الأونروا، منوها أن هذا يأتي بدور مباشر من القوى الوطنية واللجان الشعبية بالمخيمات.