الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن مبادرة إلهام فلسطين ورشة عمل للمبادرين في تربية رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 14/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 11:32 )
رام الله- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة ومؤسسة إلهام فلسطين لقاء للمبادرين الذين اجتازوا مرحلة التقييم الأولي ضمن مبادرة الهام فلسطين للعام 2011-2012.

ويهدف اللقاء الذي عقد في مبنى المديرية إلى مساعدة المبادرين على تعبئة طلب الترشيح التفصيلي بشكل جديد وإعطاء لمحة للجان التقييم المحلي عن آلية التقييم.

وحضر اللقاء أمين عام مؤسسة التربية العالمية د. مروان عورتاني والمدير التنفيذي لمؤسسة التربية العالمية حذيفة جلامنة ومدير عام المعهد الوطني للتدريب د. شهناز الفار ومدير التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة أيوب عليان والنائب الفني في المديرية قيس نبهان ومدير منطقة القدس التعليمية لوكالة الغوث درغام عبد العزيز بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأقسام في المديرية ونورة الريماوي منسقة مبادرة الهام فلسطين ومنسقوا المبادرة ولجان التقييم والمبادرون في مديريات رام الله والبيرة والقدس وضواحي القدس وأريحا وسلفيت.

وفي بداية اللقاء رحب مدير تربية رام الله والبيرة بالحضور وأشاد بالمبادرات المشاركة باعتبارها دافعا وحافزا للحراك والتغيير الإيجابي في مختلف النواحي والمجالات.

وفي كلمة له أشار د. مروان عورتاني أمين عام مؤسسة التربية العالمية إلى أهمية إلهام فلسطين والدور الريادي الذي أسهمت به على المستوى المحلي والعالمي، حتى أصبحت أيضا بمثابة رسالة فلسطينية إلى العالم كنموذج إبداعي ملهم تم الإقتداء به وتطبيقه في العديد من الدور الأوروبية، كما أشاد بدور المبادرين ووزارة التربية والتعليم العالي وكافة الشركاء في مبادرة إلهام فلسطين

وأكدت شهناز الفار مدير عام المعهد الوطني للتدريب على أهمية تقييم هذه المبادرات ومعاييرها التي تهدف إلى تفعيل دور الطالب والمعلم والمدرسة والمجتمع، وشكرت جميع المشاركين على هذه الجهود الكبيرة التي تسعى إلى التغيير.

وفي كلمة له قدم درغام عبد العزيز مدير منطقة القدس التعليمية لوكالة الغوث شكره للحضور وقال " إننا كوكالة غوث فخورون بأننا شركاء في العملية التعليمية، وهذا ما يميز علاقتنا بالشركاء في هذه العملية ".

وأكد على ضرورة التغيير ضمن الفهم الصحيح للعملية التعليمية، ومعرفة القضايا الأخرى المتعلقة بالطالب كالجوانب النفسية والاجتماعية، ومعرفة دور الطالب والمواطن في هذا المجتمع، وأضاف ان هذه المبادرات يجب أن تنشر وتعمم على المدارس الأخرى كي تكون سببا لإلهام الآخرين للسعي الى تطويرها.

من جانبه قدم حذيفة جلامنة المدير التنفيذي لمؤسسة التربية العالمية شرحا تفصيليا عن مرحلة التقييم الأولي ومرحلة تعبئة طلبات الترشيح التفصيلي للمبادرين والمشاركين، وقال إن هذا الحضور هو دلالة على تحدي كافة الظروف الصعبة التي نعيشها، وإصرار على خلق الفرق والتغيير من خلال التقديم لهذه المبادرات وأضاف أيضا أن شراكتنا مع تربية رام الله والبيرة هو دلالة كبيرة على الاهتمام بهذه المبادرات وشكر جميع الحضور على هذه الجهود.