الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النيابة والشرطة المدنية الفلسطينية تشاركان في زيارة دراسية الى فنلندا

نشر بتاريخ: 14/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 14:10 )
رام الله- معا- شارك مدراء وحدات الجرائم الاقتصادية في النيابة والشرطة في زيارة دراسية إلى مدينتي هلسنكي وتوركو في فنلندا لتعزيز التعاون ما بين الشرطة والنيابة في مجال الجرائم الاقتصادية.

وقد قام كل من مدير وحدة الجرائم الاقتصادية في مكتب النائب العام السيد سالم جرار، ومدير وحدة الجرائم الاقتصادية في الشرطة المدنية الفلسطينية الرائد علي أبو هلال، بزيارة المكتب الوطني للتحقيقات، ووحدة الجرائم الاقتصادية في الشرطة، والمحكمة الإقليمية، ومكتب النائب العام ومكتب النيابة في فنلندا.

وتهدف هذه الزيارة الدراسية، التي تم تنظيمها وتنفيذها من قبل فريق النيابة في بعثة الشرطة الأوروبية، الى تحقيق مستوى عال من التعاون بين المحققين ووكلاء النيابة.

وقد حضر الوفد الفلسطيني عددا من العروض التي قدمها قضاة، ووكلاء نيابة وضباط شرطة من فنلندا حول التعاون خلال التحقيق في الجرائم الاقتصادية وحول تحضير القضية كذلك.

كما تم التركيز بشكل خاص على الحاجة المشتركة لكل من ضباط الشرطة ووكلاء النيابة للتعرف على الجرائم الاقتصادية والأنماط المرتبطة بهذه الجرائم المعقدة.

هذا ووستنظم بعثة الشرطة الاوروبية في رام الله تدريب مشترك لضباط للشرطة ووكلاء النيابة المتخصصين في الجرائم الاقتصادية، في مجالات جمع الأدلة، وتعقب الأصول ومصادرتها واسترداد الأصول.

وأقر كل من جرار والرائد أبو هلال بأن التعاون بين السلطات المعنية في نظام فعّال يقلل من عبء العمل، ويعطي وكلاء النيابة المزيد من الوقت لتحضير القضية لعرضها على المحكمة.

وذكرا بأن المعلومات التي تم الحصول عليها ستستخدم في فلسطين، وبأن الممارسات المتبعة من قبل السلطات الفنلندية تبدو أنها حديثة وفعّالة. كما أبديا إعجابهما بالجودة العالية للتحقيق.
|167753|