الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: المماطلة الإسرائيلية تهدف إلى تغيير مرجعيات السلام

نشر بتاريخ: 14/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 17:58 )
نابلس- معا- قال د. صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إن الرئيس محمود عباس يعتزم ارسال رسالة الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بهدف تحريك الحالة السياسية يتبعها بخطوات عظيمة من اجل تثبيت وضع الدولة الفلسطينية.

ورأى عريقات خلال ندوة سياسية عقدتها حركة فتح بالتعاون مع مكتب وزارة الاعلام في عصيرة الشمالية ان "الدولة الفلسطينية في الوقت الحالي أقرب من اي وقت مضى وأن التهدئة هي مصلحة فلسطينية تم تثبيتها بفضل جهود بذلها الرئيس ابو مازن مع الجانب المصري والاشقاء العرب من اجل تفويت الفرصة على الجانب الاسرائيلي".

وقال عريقات "إن المماطلة الاسرائيلية هدفها تغيير مرجعيات عمليه السلام".


وقد شارك في الندوة ماجد كتانة مدير مكتب الاعلام بنابلس وناصر جوابرة عضو لجنة الاقليم وعمر ياسين رئيس البلدية واياد عز الدين امين سر المنطقة.

وفي البداية رحب ناصرجوابرة بالحضور واشار إلى ان عقد لقاءات سياسية ضرورة ملحة من اجل وضع المجتمع الفلسطيني في صورة التطورات على الساحة الفلسطينية وبحث الافاق المستقبلية للقضية الفلسطينية.

ودعا عريقات المواطنين في قطاع غزة الى توخي الحذر من الوقوع في الفخ الاسرائيلي بهدف التصعيد.

واضاف ان "الموقف القلسطيني واضح وثابت ولن يتم التراجع عنه"، ورأى أن التطورات الحاصلة في العالم العربي هي في النهاية تصب في مصلحة القضية الفلسطينية.

وأوضح ان الديمقراطية المطروحة في العالم العربي تؤكد أن المجتمعات العربية اصبحت جاهزة لممارسة الديمقراطية وان تهميش القضية الفلسطينية اصبح امرا مستحيلا.

وقال ماجد كتانة ان تعزيز وحدة الصف الفلسطيني ضرورة ملحة لمواجهة التعنت الاسرائيلي وان ايصال الرسالة للشارع الفلسطيني يتأتى من خلال عقد اللقاءات المتواصلة. وفي نهاية اللقاء دار نقاش واستفسارات من الحضور حول الوضع الفلسطيني.