الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من شركة " ORGUT" السويدية يزور بلدية دورا

نشر بتاريخ: 14/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 14:43 )
الخليل- معا- ضمن الاستعدادات الجارية لتنفيذ مشروع إدارة الأراضي "التسوية" والممول من قبل البنك الدولي والحكومة الفلندية زار بلدية دورا مساء اليوم وفداً من سلطة الأراضي الفلسطينية وشركة ORGUT السويدية والتي تهتم بتوفير الخدمات الاستشارية والتقنية في التنمية المستدامة.

وضم الوفد كلاً من المدير الفني للشركة (روبرت باكسترو) والوفد المرافق لهما وكان في استقبالهم رئيس بلدية دورا مصطفى الرجوب وأعضاء المجلس البلدي، ورؤساء الأقسام في البلدية.

في بداية شكر الرجوب الوفد الضيف على الزيارة وأشار إلى أن هذا المشروع يعتبر من أهم المشاريع التي ستنفذ في المدينة، وانه ومن خلاله سيتم تثبيت الملكيات للأراضي وحمايتها من الاستيطان والاعتداءات والمصادرات.

كما وتحدث الرجوب عن الأهداف السامية للمشروع وهو تسوية الأراضي بشكل نموذجي والذي سينفذ في المرحلة الأولى داخل حدود بلدية دورا، هذا بالإضافة إلى تطوير نظام تسجيل ثابت للأراضي الفلسطينية وذلك عن طريف إطلاق مشروع التسوية والذي يركز بشكل رئيسي على تسوية الخلافات والنزاعات المتعلقة بالأرض والتي يؤدي حلها في النهاية إلى إثبات ملكية الفرد لأرضه وتنظيم علاقته بمجتمعه وإفساح الفرصة أمامه للاستثمار بأرضه بالطريقة التي يراها مناسبه عن طريق حصوله على الوثائق التي تبرهن له على هذا الحق في التصرف.

وتحدث الرجوب عن جاهزية البلدية ووضع كافة إمكانياتها لإنجاح هذا المشروع وعن خبرة البلدية في بث عنصر الوعي لدى المواطنين والأهالي في إحداث عملية تسجيل سليمة وقانونية،منوهاً الي اللجان المشكلة من المجتمع المحلي في البلدية والتي تعمل يداً بيد في المساعدة بتنفيذ كافة المشاريع المنفذة في المدينة.

كما اطلع الوفد على العديد من المخططات للمدينة والاجابة عن كافة الاستفسارات التي طرحت خلال الزيارة، ثم قاموا بجولة ميدانية لبعض أحياء مدينة دورا للاطلاع على الاراضي فيها.