الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليابان تحجز بطاقة التأهل إلى الأولمبياد

نشر بتاريخ: 14/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 16:32 )
القدس- معا- نجح منتخب اليابان في حجز بطاقة التأهل إلى أولمبياد لندن 2012 بعد فوزه على البحرين 2-0 يوم الأربعاء على الستاد الوطني في طوكيو ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث والنهائي من التصفيات الآسيوية.

وذكر موقع الاتحاد الاسيوي انه وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، نجح منتخب اليابان في تسجيل هدفي الفوز خلال الشوط الثاني عن طريق تاكاهيروا اوجيهارا (54) وهيروشي كيوتاكي (59).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز سوريا على ماليزيا 3-0 على ستاد الملك عبدالله في عمان.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة من ست مباريات مقابل 12 نقطة لسوريا و9 للبحرين ولا شيء لماليزيا. حيث تأهلت اليابان مباشرة إلى أولمبياد لندن، في حين يتوجب على منتخب سوريا المشاركة في الملحق الآسيوي.

وينص نظام النصفيات على تأهل بطل كل من المجموعات الثلاث في الدور الثالث مباشرة إلى أولمبياد لندن، على أن يخوض أصحاب المركز الثاني ملحقاً ضمن مجموعة واحدة وفي مدينة واحدة (في فيتنام) يتأهل بطلها لمواجهة منتخب السنغال ممثل أفريقيا في الملحق العالمي للتأهل إلى النهائيات.

وبهذا يلعب منتخب سوريا في ملحق التصفيات الآسيوي إلى جانب عمان ثانية المجموعة الأولى بالإضافة إلى ثاني المجموعة الثانية (الإمارات أو أوزبكستان)، حيث تقام منافسات الملحق في فيتنام خلال الفترة من 25 إلى 31 مارس/آذار الجاري.

ويتأهل صاحب المركز الأول في الملحق الآسيوي لمواجهة السنغال رابعة أفريقيا يوم 12 أبريل/نيسان المقبل في ستاد مدينة كوفنتري بإنكلترا.