الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة السياسية والأمنية تزور الاراضي الفلسطينية المحتلة واسرائيل

نشر بتاريخ: 14/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 23:15 )
القدس-معا-زارت اللجنة السياسية والأمنية الاوروبية اسرائيل والاراضي الفلسطينية في الفترة بين الثاني عشر والرابع عشر من شهر آذار الجاري. وعقد اعضاء اللجنة اجتماعات مع كبار المسؤولين.

بحثت اللجنة دور الاتحاد الأوروبي في قطاعي الامن والعدالة خلال اجتماعها بممثل الاتحاد الأوروبي وبعثة الشرطة الاوروبية وبعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة معبر رفح وممثلي هولندا وبريطانيا وذلك في مركز تدريب الشرطة الفلسطينية في اريحا.

وقد التقت اللجنة السياسية والأمنية في اسرائيل مع الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو و وزير الدفاع ايهود براك ونائب ووزير الشؤون الاستراتيجية موشيه يعالون و وزير الاستخبارات والطاقة الذرية دان ميريدور .

وفي الاراضي الفلسطينية المحتلة، التقى أعضاء اللجنة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بينما ستلتقي برئيس الوزراء سلام فياض في بروكسل خلال الاسبوع القادم. هذا وقامت اللجنة بزيارة لمدينة الخليل برفقة رئيس البلدية خالد العسيلي.

وناقش أعضاء اللجنة السياسية والأمنية مع الأطراف ذات العلاقة عملية السلام في الشرق الأوسط والتطورات الاقليمية والوضع على الأرض والوضع الأمني.

اللجنة السياسية والأمنية هي الجسم الدائم في مجال السياسة الخارجية والأمنية المشتركة التي نصت عليها المادة 38 من معاهدة الاتحاد الاوروبي. وهي تتشكل من سفراء من الدول الاعضاء البالغ عددهم 27 دولة. ومهمة هذه اللجنة تتمثل في: مراقبة الوضع الدولي في المناطق التي تشملها السياسية الخارجية والأمنية المشتركة؛ والمساهمة في تحديد السياسات؛ ومراقبة تنفيذ القرارات المتخذة تحت مسؤولية الممثل الأعلى للاتحاد الاوروبي حول السياسة الخارجية والأمنية.