الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بوليتكنك فلسطين تستضيف وفداً من القنصلية الأمريكية

نشر بتاريخ: 14/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 20:22 )
الخليل- معا- استضافت جامعة بوليتكنك فلسطين وفداً من القنصلية الأمريكية العامة في القدس لتقديم عرضاً عن الدراسة في أمريكا واجراءات الفيزا، برئاسة "ببي نيل" قنصل شؤون الفيزا، "سناء توفاكجي" من قسم الفيزا، "ايرين ماي" من قسم الشؤون العامة،"مورين ماروم" المسؤولة عن برامج التبادل.

وكان في استقبال الوفد من الجامعة الدكتور سهيل سلطان مدير دائرتي العلاقات العامة والتخطيط والتطوير وموظفي العلاقات العامة، بحضور طاقم من المدرسين وطلاب من مختلف كليات الجامعة.

وتحدثت "ماي" عن تصنيف الجامعات الأمريكية من حكومية وخاصة ودينية وكليات المجتمع، وطبيعة التخصصات التي تطرحها هذه الجامعات وتفاوتها في الرسوم، وعن نظام الدراسة ومواعيد الفصول الدراسية، اضافة الى منهجية التدريس والتي تعتمد بشكل أساسي على المشاركة والنقاش ما بين الطالب والمدرس في المحاضرة واعداد التقارير. كما ذكرت السيدة "ماي" ان هنالك أكثر من 690,923 طالب من مختلف دول العالم يدرسون حالياً في الجامعات الأمريكية.

من جانبها قدمت السيدة "نيل" عرضاً عن فيزا الدراسة، والتي يتم اصدارها لجميع الجنسيات، وتحدثت السيدة "ماروم" عن المنح الدراسية وبرامج التبادل القصيرة وطويلة المدى التي تقدمها القنصلية الأمريكية للطلاب والمدرسين الأكاديميين والمتخصصين، تشمل منح "Fulbright"، للماجستير والدكتوراة في العلوم والتكنولوجيا، ومنح زيارات البحث والتدريس، ومنح تعليم الانجليزية الامريكية، كما تم الحديث عن منحة "SUSI"، الموجهة للطلبة والمدرسين في مجال الاعلام والصحافة والدراسات البيئية، بالاضافة الى منحة "YES"، ومنح "Abraham Lincoln".

وفي نهاية المحاضرة تم فتح باب الأسئلة والنقاش ما بين الطلبة وطاقم القنصلية الذي تقدم بالشكر للطلبة والمدرسين على حضورهم واهتمامهم بالدراسة في أمريكا، كما شكر الوفد ادارة جامعة بوليتكنك فلسطين على التنسيق لهذه المحاضرة.