الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب المفوض السياسي العام يتفقد دورة التوجيه السياسي في دورا

نشر بتاريخ: 14/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 20:23 )
الخليل- معا- أفاد المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام بأنه ومن الضروري والمهم أن تتكثف الجهود نحو تعزيز الثقافة الوطنية لدى الجيل الشبابي في الوسط الجامعي وخاصة أن هذا الجيل هو حملة الراية الفلسطينية نحو الأمام.

والتقى هذا اليوم العميد أنور خلف نائب المفوض السياسي العام منتسبي دورة فن القيادة الشبابية والتي تحمل اسم الشهيد ماجد أبو شرار وذلك في عنوان مهم في حياة الشبيبة الطلابية وهي الصفات التي يجب ان تتوفر في القائد الحركي وخاصة بأن منتسبي هذه الجامعة ممن هم في الغالبية يعملون داخل المؤسسات بمختلف انواعها ومسمياتها.

ووصف بأنه على القائد دائما يجب ان يتصف بالصفات الحميدة وفي كل المجالات حتى يكون قدوه حسنة لمن يقودهم ولديه الكريزما القوية في سرعة البديهة وحسن التصرف وأخذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب مع المشاركة الجماعية في اتخاذ القرارات المصيرية والمهمة في حياة شعبه أو القطاع الذي يقود.

وبين العميد أبو النور ومن خلال الأمثلة والشواهد الحية على من هو القائد متخذا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في تعاليمه القيادية الخالصة والتي هي دروس وعبر الى يومنا الحاضر برغم كل المدارس والجامعات التي تدرس في الإدارة والقيادة الى يوم البعث ان شاء الله وقد تسلسل بالتاريخ الى أن وصل فجر تاريخنا الفلسطيني ومنذ البدايات في قيادة وشخص الشهيد أبا عمار الذي كان يتمتع بصفة القائد الثوري والدولي وهذه الصفات المجتمعة كانت سببا في النجاحات المتواصلة في تاريخ حركة فتح الى يومنا الحاضر وتولى القائد العام أبو مازن هذه الأمانة بكل حنكة وسياسة في قيادة الشعب.

ووزع العميد خلف أوراق العمل ونوقشت بين المشتركين وقد أثرت هذه الأوراق والأفكار اللقاء بالنجاح الباهر وأسعد المشاركين من خلال تعبيرهم الصريح لمدى الاستفادة من الدورة..

وتقدم رئيس الجامعة في دورا د. تيسير أبو ساكور والطاقم الاداري لديه ورئيس المجلس اقطيط ومنسق الشبيبة الطلابية السويطي بعظيم شكرهم وامتنانهم لهيئة التوجيه السياسي في المحافظة والمتمثلة بالمفوض السياسي المقدم إسماعيل غنام وكافة كادر التوجيه السياسي على هذا الدور المميز على رفعة شأن المؤسسة الحركية داخل الجامعات من خلال توفير من هم ذوي الخبرة والاختصاص في إعطاء مثل هذه الدورات ذات العلاقة في فن القيادة.