الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنافس شديد شهدته بطولة جامعة النجاح السنوية للكاراتيه

نشر بتاريخ: 14/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 20:32 )
نابلس- معا- أقام قسم النشاط الطلابي بجامعة النجاح الوطنية بطولته السنوية المعتادة في الكاراتيه في صالة كلية التربية الرياضية في الجامعة وذلك بحضور الدكتور جمال شاكر رئيس قسم النشاط الرياضي في الجامعة ورئيس اتحاد الجامعات الفلسطينية وكذلك جهاد عويضة رئيس الاتحاد الفلسطيني للفنون القتالية وبحضور نخبة من خبراء الكاراتيه وحكامها وحشد كبير من طلبة الجامعة وأهالي اللاعبين الذين امتلأت مدرجات الصالة بهم.

وقد شارك في هذه البطولة كل من جامعة النجاح وجامعة الاستقلال والجامعة الأمريكية وجامعة ابوديس بالإضافة إلى نخبة من لاعبي الأندية والمراكز التي تمارس رياضة الكاراتيه وهي مركز التنين – طولكرم ومركز الشوتوكان – نابلس واكاديمة الكاراتيه – قبلان ومركز الصاعقة ومركز اولمبي – حارس.

وافتتح البطولة الدكتور جمال شاكر بكلمة شكر فيها كافة الحضور وخصوصا طاقم الحكام الذين يشرفون دائما على بطولات الكاراتيه في الجامعة كما حيا الأستاذ المحاضر في الجامعة مرسال ابومرسال الذي يبذل كل جهده لنشر الكاراتيه فيها والحفاظ على فريق متميز للجامعة.

ومن جهة أخرى ألقى مادح سالم كلمة باسم الحكام شكر فيها الجامعة بكافة كوادرها وعلى رأسهم الدكتور جمال شاكر على الثقة المطلقة بطاقم الحكام المستقل ومنحهم شرف الأشراف على بطولات الكاراتيه فيها.

وبعد ذلك ابتدأت فعاليات البطولة بعرض رائع من اتحاد الايكيدو الفلسطيني قدمه خبير اللعبة شحدة ابورميلة وعدد من اللاعبين نال إعجاب وتصفيق حار من الجمهور وتلاه عرض في الكاراتيه قدمه الخبير مرسال ابومرسال وعدد من لاعبي الكاراتيه.

وقد اشرف على هذه البطولة طاقم من الحكام المستقلين وهم مادح سالم رئيس الاتحاد الفلسطيني للدفاع عن النفس وخالد ابورميلة رئيس تجمع أندية بيت المقدس للكاراتيه وطارق أيوب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه – جوجوريو –دو وممثل فلسطين في الاتحاد الدولي والاتحاد الأسيوي للكاراتيه جوجوريو – دو والحكام زياد حجازي ومهنا النجار واشرف جلاد وياسر عميرة ومحمد قاسم وفراس حافظ ومشاركة الخبير مرسال ابومرسال أيضا.

ومن الجدير ذكره أن هذا الطاقم سيشرف على بطولة الجامعات الفلسطينية للكاراتيه والتي ستقام في الأسبوع المقبل في الجامعة الأمريكية

فعاليات البطولة :
تم تقسم المشاركين إلى أربع فئات حيث شهدت البطولة تنافسا قويا بين اللاعبين تعالت خلالها أصوات المشجعين لما لهذه البطولة من أهمية كبيرة حيث أن المشاركين فيها من النخبة المتعلمة في المجتمع مما حدا بقسم النشاط الطلابي بجامعة النجاح إقامة دراسة خاصة على لاعبي الكراتية من حيث التأثيرات الفسيولوجية على جسم اللاعب قبل وأثناء وبعد المباريات وبعد انتهاء المنافسات التي استمرت حتى وقت متأخر من الليل جاءت النتائج كما يلي :

فئة 14-15 سنة :
المركز الأول : حسام نصر الله – مركز التنين بطولكرم
المركز الثاني : احمد خولي - مركز التنين بطولكرم
المركز الثالث : نديم أيوب – مركز التنين بطولكرم
الثالث المكرر : أكرم عبد الرحمن – مركز الصاعقة

فئة 16 – 17 سنة :
المركز الأول : سعيد أيوب - مركز التنين بطولكرم
المركز الثاني : محمد أيوب - مركز التنين بطولكرم
المركز الثالث : أسد شملاوي – مركز اولمبي – حارس
الثالث المكرر : صهيب حسن – مركز الشوتوكان بنابلس

فئة الوزن – 75 كغم :
المركز الأول : أجود عودة – جامعة الاستقلال
المركز الثاني : كرم منصور جامعة النجاح
المركز الثالث : محمود رمضان
الثالث المكرر : يوسف عصام

فئة الوزن + 75 كغم :
المركز الأول : مجد عبده – الجامعة الأمريكية
المركز الثاني : حسن الشافعي – جامعة النجاح
المركز الثالث :حسين الشافعي – جامعة النجاح
الثالث المكرر : حسام الشافعي – جامعة النجاح