الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبية اليابانية تعرب عن استعدادها لاستضافة فرق فلسطينية

نشر بتاريخ: 14/03/2012 ( آخر تحديث: 14/03/2012 الساعة: 22:21 )
طوكيو- معا- دائرة الاعلام باللجنة الاولمبية- التقى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية السيد تومياكي فوكودا نائب رئيس اللجنة الاولمبية اليابانية اليوم الاربعاء الموافق 14-3-2012 في اطار زيارة رسمية الى اليابان بدعوة من وزارة الخارجية اليابانية تمتد من 10 الى 17 الشهر الجاريحيث ناقشا سبل تعزيز التعاون الثنائي الفلسطيني والياباني في مجال الرياضة.

وقدم فوكودا دعوة لاستضافة فرق فلسطينية على مستوى الالعاب الفردية والجماعية لاقامة معسكرات تدريبية في اليابان معربا عن استعداد اللجنة الاولمبية اليابانية بتكفل اقامة هذه المعسكرات لتطوير قدرات الفرق الفلسطينية.

وقد اعرب اللواء جبريل الرجوب عن شكره لنائب الرئيس للدعم السخي واهتمامهم بالرياضة الفلسطينية مؤكدا انه فخور بالقدرات اليابانية التي رسخت هويتها الوطنية من خلال اختيار مدربين وطنيين لكافة المنتخبات، منوها الى ان كافة التجهيزات يمكن الحصول عليها في أي وقت من الخارج، ولكن الهوية الوطنية للمدربين هي الاصعب.

هذا وقد قام اللواء جبريل الرجوب بجولة تفقدية في مركز التدريب الوطني الياباني للرياضة والعلوم، واستمع الى "سيمينار" عن مراحل تطور الرياضة اليابانية التي استطاعت ان تحقق الانجازات في فترات قياسية.

كما قام بزيارة كافة تدريبات المنتخبات الوطنية اليابانية الفردية والجماعية وابدى اعجابه بالقدرة العالية لهذه المنتخبات متوقعا ان تحتل مراتب عليا في التصنيف العالمي.

كما انه من المقرر ان يلتقى اللواء الرجوب برئيس اتحاد كرة القدم الياباني يوم الجمعة القادم لبحث سبل دعم قطاع الرياضة الفلسطيني.