الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة (فدا) تستقبل وفداً قيادياً لإقليم فتح في الوسطى

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 09:38 )
غزة-معا- استقبلت قيادة (فدا) بمقرها في محافظة الوسطى ممثلة بجمال أبو نحل عضو المكتب السياسي لفدا ومسؤول العلاقات الوطنية ومحمد بدوان عضو اللجنة المركزية وعادل أبو عايش وعبد الرحمن الكرد من قيادة فدا في الوسطى وفداً قيادياً لإقليم فتح في الوسطى بمناسبة الذكرى الـ(22) لانطلاقة (فدا) ضم كلاً من خالد السراج وكمال أبو شاويش وماهر نسمان وآخرين .

بدوره رحب بدوان بوفد فتح إقليم الوسطى الذي جاء مهنئاً بذكرى الانطلاقة ، واكد على تعزيز العلاقات الثنائية في ظل الوحدة الوطنية وتغليب العام الوطني على الخاص الحزبي .

وأكد أبو نحل في كلمته التي تناولت الوضع السياسي الراهن على تعزيز وتمتين الوحدة الوطنية الفلسطينية عبر تطبيق وتنفيذ بنود اتفاق المصالحة الذي تم في كل من القاهرة والدوحة وباركته الفصائل الفلسطينية ، مؤكداً على ضرورة تشكيل حكومة الوفاق الوطني التكنوقراطي والتي ستعمل على قيادة المرحلة القادمة وصولاً إلى الانتخابات التشريعية وللمجلس الوطني الفلسطيني ، وإعادة اعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ، وتوحيد شطري الوطن والتفرغ لمعركة القدس والمصادرة والتهويد ، ودعم أهلنا في صمودهم وتحديهم لسياسة الاحتلال .

وطالب أبو نحل بتوفير مناخات الحرية وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين وإلغاء القوائم السوداء وأن تأخذ اللجان المنبثقة عن اتفاق المصالحة الفلسطينية دورها في تنفيذ بنود الاتفاق .

كما أدان أبو نحل العدوان الإرهابي الإسرائيلي الأخير على شعبنا في قطاع غزة الذي استهدف أبناء شعبنا، والذي لا زال يعاني ويلات الحصار والإغلاق والدمار ، مطالباً في الوقت نفسه بعدم الانجرار وراء مخططات التصعيد الإسرائيلي الممنهجة .

وفي كلمته أشاد القيادي أبو شاويش بدور (فدا) في الحركة الوطنية الفلسطينية، مؤكداً على تقوية وتعزيز روابط العمل المشترك بين (فدا) وفتح، طالب بتوحيد الصف الفلسطيني وتفويت الفرصة على العدو الإسرائيلي بالاستفراد بقطاع غزة وتخريب أجواء المصالحة الوطنية، وهذا يتطلب تطبيقاً دقيقاً لبنود اتفاق المصالحة الوطنية وإطلاق الحريات التي تكفل للأحزاب العمل تحت الشمس والإفراج الفوري عن المعتقلين بسبب الانتماء السياسي ، رافضاً في الوقت نفسه كل الأسباب الواهية بهذا الشأن .

هذا وقد أكد الطرفان (فدا) و(فتح) على مواصلة العمل مع في فصائل العمل الوطني والإسلامي والشخصيات الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني والشرفاء من أبناء شعبنا من أجل تحقيق وتعزيز الوحدة الوطنية وصولاً إلى ما فيه الخير لشعبنا وقضيته العادلة .

وبمناسبة الذكرى الـ(22) للانطلاقة قدم وفد فتح لحزب (فدا) درعاً وطنياً تقديراً للجهود وللدور الوطني المتميز لفدا .