الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تعقد الاجتماع السنوي لمديرات رياض الأطفال

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 09:40 )
سلفيت- معا- عقدت مديرية تربية سلفيت الاجتماع السنوي لمربيات رياض الأطفال في مركز التدريب التربوي بسلفيت، لمناقشة تعليمات ترخيص رياض الأطفال للعام الدراسي 2012/2013 من حيث شروط الترخيص وصلاحية الحافلات التي تقل الأطفال، بالإضافة إلى وسائل الحماية الواجب توفيرها في كل روضة.

وحضر الاجتماع كل من النائب الفني فريد عياش، ورئيس قسم التعليم العام ختام المصري، ومشرفة رياض الأطفال سهاد دراغمة، بالإضافة إلى (46) مديرة لرياض الأطفال.

وأكد النائب الفني على ضرورة الالتزام التام بتعليمات فتح أو تجديد التراخيص للروضات، وضرورة التقيد بموعد تقديم طلبات الترخيص الذي تم تحديده من قبل وزارة التربية والتعليم العالي. وشدد عياش على أهمية خلق أجواء صديقة ومحفزة للطفل في الروضة، تكسبه المهارات الحياتية الأساسية من خلال التعلم بالقدوة، والتعلم الذاتي بالإضافة إلى إشراكه في العاب تربوية هادفة تعزز لديه القيم والسلوكات السليمة وتنمي مواهبه.

وفي سياق آخر أوضح عياش تعليمات الرحلات المدرسية ورحلات رياض الأطفال، منوها إلى أن الرحلات الطلابية لمرحلة الصفوف (1-4) الأساسية بالإضافة إلى مرحلة رياض الأطفال تكون داخل نطاق المحافظة ذاتها.

هذا وأتيحت الفرصة أمام المشاركات لطرح المشاكل والهموم التي تعترض سير عملهن وتقديم الاقتراحات والمداخلات حول القضايا التي تم التطرق اليها في الاجتماع.