الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات الى منطقة راس العين في نابلس

مدرسة بيت لحم الثانوية للبنات تنهي دورة توعوية

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 10:55 )
بيت لحم -معا- اختتمت مدرسة بيت لحم الثانوية للاناث دورة " معا نحو شراكة مجتمعية لتحقيق صحة وتربية شمولية تحت شعار افهوني تحموني ".

وقد شارك في هذه الدورة التربية والتعليم والصحة المدرسية والهلال الاحمر الفلسطيني الشرطة و ymca وقد ارتكزت اعمال الدورة على فئات من الامهات وبعض الطالبات.

وفي بداية الحفل رحبت مديرة المدرسة ابتسام العبد الحضور الذين لبوا الدعوات مؤكدة على التغيير التربوي وتحسين نوعية التعليم وتوثيق الصلة بالبيت والمدرسة لخلق اداة مؤثرة خاصة ان عدد الطلبات يزيد عن 630 طالبة والفئات في المراحل المهمة كالمراهقة ومحاولة تقديم مساعدات للطالبة بالتواصل مع الاهل في البيت وتوثيق العمل مع الاهل بالتواصل مع البيت لتخريج جيل يخدم مجتمهع وسائر فئات وطنه والتأكيد على تحقيق قدر وافي من الفهم المتبادل والمسؤولية المشتركة وتوفير فرص للحوار بين المعلم والأهل والطالب.

من جهته أكد المقدم حسام عواد على التواصل مع هذه البرامج التي تخدم عشر مدارس اخرى للذكور والاناث مثمنا الدور الذي قامت به الجهات المتخصصة وفي تعزيز دور القانون وتعزيز التعاون بين المواطن والشرطة مؤكدا على التواصل في محاضرات التوعية لاحترام النظام والقانون والاهل واحترام الصغير للكبير لايجاد مجتمع نظيف وخالي من المخدرات وحرص درو الشرطة على الخدمات الامنية ونشر الوعي بين المواطنين.

كما قدم كل من الهلال الاحمر والصحة المدرسية وجمعية الشبان المسيحيين والتربية وبعض الاهالي تقارير نجاح البرنامج الذي يهدف الى تعزيز العلاقة بين الطلاب والاهل والمدرسة مؤكدين الصعوبات التي تجاوزوها في وقت ان الكثيرين من الاهالي قد لايستطيعون التواصل في البرنامج لاسباب قد يكون منها الطلاق او وفاة احد الوالدين او انفصال لسبب ما، ووضع خطط بديلة يستطيع البرنامج من خلالها الوصول لكافة الطلاب.

وفي ختام الحفل شكر محافظ بيت لحم الجهود المبذولة من كافة المؤسسات القائمة على برنامج "افهموني تحموني "الذي يعد من أهم البرامج والذي يرتكز على التواصل المستمر مع جميع الاهالي والطلاب وعلى الدور المهم الذي تقوم به اللجان العاملة عليه مقدما نماذج في الحياة وعلى فئات من الشباب قادتهم قلة الوعي الى امور نفسية أثرت فيهم اثناء الكبر مشددا على ضرورة استمرار هذه البرامج والتأكيد على دور الاهل في المواصلة مع الابناء لانجاح جيل مستقبلي واعي ومتفهم.

وقام كل من اللجان القائمة على البرنامج برئاسة المحافظ حمايل بتوزيع شهادات تقديرية على المؤسسات والأهالي وتوزيع الورود للامهات في اقتراب عيد الام شاكرين لكل المشاركين الالتزام في البرنامج.