الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري الشباب: دورا يمطر شباك جورة الشمعة بثمانبة أهداف

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 11:13 )
الخليل- معا- هيثم الدرابيع- في لقاء مثير احتضنه استاد دورا الدولي جمع منتخب دورا للشباب مع نظيره شباب جورة الشمعة لحساب المجموعة الثالثة من الدور الثاني لدوري الشباب للمحافظات الجنوبية ، وانتهى اللقاء لمصلحة منتخب دورا وبشلال وافر من الأهداف وبواقع ( 8 – 0 ).

أحداث المباراة :-
دخل لاعبو دورا اللقاء بقوة وبحماس منقطع النظير ، وإصرار واضح على الفوز وبنتيجة كبيرة ، ففي بداية الشوط فرصة ثمينة تضيع من بين أقدام لاعبي دورا ، الضغط تواصل من كل الجوانب على مرمى جورة الشمعة ، فكان النجم إبراهيم سويطي صانع الألعاب يصول ويجول في وسط الملعب بغية تمرير الكرات لخط المقدمة وبالفعل نجح نجم المنتخب عيسى سويطي من تسجل هدف دورا الأول عند الدقيقة 20 تقريباً.

بعد الهدف تحرك لاعبو الجورة بشكل أفضل لتعديل النتيجة ولكن هجماتهم كانت ضعيفة تكفل دفاع دورا بإبعادها، ومن هجمة منسقة تمكن العائد للمنتخب يزن فرشات من تسجل الهدف الثاني لدورا في الدقيقة 24 ، وسط فرحة كبير بين مشجعي وإداري منتخب دورا.

بعد الهدف زاد لاعبو دورا من ضغطهم على مرمى الجورة التي ظهر لاعبوها وكأنهم تائهين في الملعب ليستغل الموهوب مهند سويطي ضعف الخط الخلقي لجورة الشمعة ليسجل الهدف الثالث لدورا في الدقيقة 37 تقريباً.

وبعد الهدف بثلاث دقائق أحرز نجم المباراة من دون منازع إبراهيم وليد سويطي الهدف الرابع لمنتخب دورا عند الدقيقة 40 تقريباً.

شلال الأهداف لم يتوقف في هذا الشوط فأبى اللاعب محمود عمر أن يترك بصمة له في هذا الشوط فسجل الهدف الخامس لدورا قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة.

لينتهي الشوط الأول بتقدم أبناء شاهر حماد على جورة الشمعة ( 5 – 0 ).

الشوط الثاني لم يختلف كثيراً عن الشوط الأول دورا تهاجم والجورة تدافع ، فبدأ لاعبو دورا الشوط بهجمة خطيرة ولكنها علت العارضة بقليل ، لاعبو الجورة تحرروا من الضغط نوعا ما فحاولوا بمجموعة من الهجمات ولكن تكفل كل من صخر زونة وقصي أبو هليل بالتصدي وإبعاد لكل الكرات التي تصل إليهم ، ونجح حارس منتخب دورا أحمد ناجي في التصدي لبعض الكرات الضعيفة لجورة الشمعة.

عند انتصاف الشوط الثاني تمكن الموهوب محمود عمر من تسجل هدف جميل لدورا ، بعد الهدف مالت المباراة إلى الهدوء ، إلى أن تمكن اللاعب جيفارا النمورة من تسجيل الهدف السابع لدورا في الدقيقة 81 ، وفي الوقت بدل الضائع اختتم الرائع ضرضام سامي امطير شلال الأهداف بهدف ثامن أسعد الحضور.

بعد الهدف اطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز عريض لمنتخب دورا بواقع ( 8 – 0 ).

وبهذا الفوز تصدر منتخب دورا مجموعته الثالثة برصيد 6 نقاط من فوزين ، وسيلاقي منتخب دورا في المباراة القادمة شباب العبيدية يوم الجمعة 16 / 3 على استاد الحسين الساعة العاشرة صباحا.

وبهذا الفوز فإن منتخب دورا يسير في الاتجاه الصحيح نحو المحافظة على لقب الدوري الذي أحرزه العام الماضي، عندما كان اسم الفريق شباب دورا ، ولكن اتحاد شباب دورا وأهلي دورا في فريق واحد أطلق عليه اسم " منتخب دورا " بفكرة طرحها وليد سويطي وأصبحت الآن حقيقة.