الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة والآثار تلتقي نظيرها الفرنسي

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 11:01 )
بيت لحم- معا- التقت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار بالسيد فردريك لافيبفر وزير السياحة الفرنسي والوفد المرافق له بحضور القنصل الفرنسي العام في القدس وعدد من ممثلي القطاع الفلسطيني الخاص.

وتحدثت الوزير الفرنسي عن أهمية السياحة في فرنسا والتي تشكل الجهة السياحية الأولى في العالم من حيث أعداد السياح، مشيرا إلى ان السياحة يجب ان تلعب دورا هاما في تثبيت اسس السلام في الاراضي المقدسة.

واعرب عن رغبته بارسال طاقم فرنسي متخصص من الخبراء في مجال السياحة لدراسة واستطلاع الواقع السياحي من اجل وضع الخطط والبرامج التي سيتم العمل من خلالها مع الجانب الفلسطيني للمساهمة في تطوير ودعم السياحة الفلسطينية من خلال برامج لتطوير المنتج السياحي ورفع مستوى الخدمات السياحية وبرامج تدريبية.

بدورها الوزيرة دعيبس فقد تطرقت الى واقع السياحة الفلسطينية حيث وضعتهم في صورة الأوضاع عامة وخاصة على الصعيد السياحي وما تقوم به وزارة السياحة والآثار للترويج لفلسطين في اسواق السياحة العالمية كمقصد سياحي مستقل وخاصة في فرنسا ومن خلال المشاركة في عدة محافل ومؤتمرات سياحية عالمية ومنها معرض توب ريسا السياحي الذي يقام في العاصمة الفرنسية باريس سنويا.

وتطرق الجانبان للحديث حول فكرة تنفيذ مؤتمر للاستثمار السياحي والشراكة الفلسطينية الفرنسية.

كما وشكرت الوزيرة دعيبس الجانب الفرنسي على التعاون الثنائي المتواصل والدعم الفرنسي لفلسطين في العديد من المجالات.