الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاملون بالجامعات والكليات الحكومية يطالبون بسقف زمني لحل قضيتهم

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 11:50 )
القدس- معا- وجه اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية في الضفة الغربية وقطاع غزة رداً مكتوبا إلى ممثلي وزارة التربية والتعليم العالي في لقاء حواري جمعهم بعد اعتصام العاملين يوم الثلاثاء الماضي.

ودعا الاتحاد الى توقيع اتفاق بينه وبين الحكومة ممثلة بوزارتي (التربية والتعليم العالي) و (العمل)، تحدد فيه الأخيرة سقفا زمنيا لاقرار الكادر الجديد وسقفا زمنيا لتنفيذه وباثر رجعي من 112012 وذلك لضمان عودة العاملين إلى أعمالهم والطلبة إلى مقاعدهم الدراسية، وبالسرعة الممكنة. وأكد الاتحاد جاهزيته للجلوس الفوري والتوقيع فور دعوة الحكومة له.

واكد الاتحاد بأنه بصدد ارسال رسالة اليوم الخميس 15-اذار-2012 لاعضاء مجلس الوزراء الفلسطيني حول موافقته على عرض الحوار واستعداده لتعليق الاجراءات النقابية بعد توقيع اتفاق (فك الاضراب والعودة للدوام) والذي نتمنى أن يكون سريعا وفي القريب العاجل.

يذكر بأن اتحاد العاملين ينفذ سلسلة من الفعاليات النقابية والاحتجاجات والاضرابات والتي وصلت إلى الاضراب المفتوح في الاسبوع الخامس منذ انطلاق تلك الفعاليات وذلك لمطالبة الوزارة بتفيذ وعدها بتحسين رواتب العاملين الذين يعانون من انخفاض حاد في رواتبهم مقارنة مع نظرائهم في الجامعات الفلسطينية العامة والتي قد تصل إلى النصف أحيانا وحتى أنهم أيضا يتقاضون رواتب أقل من نظرائهم في المدارس وقد يصل الفارق لمن يحمل شهادة البكلوريوس فما دون إلى 900 شيكل. وهم يطالبون بانصافهم منذ ما يزيد عن ست سنوات ولم تجد قضيتهم طريقها للحل.