السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطات الاحتلال تمنع محامي وزارة الأسرى من زيارة الأسرى اللبنانيين ومن تمثيلهم امام محاكمها

نشر بتاريخ: 11/12/2006 ( آخر تحديث: 11/12/2006 الساعة: 17:12 )
نابلس - معا- أفادت محامية وزارة شؤون الأسرى والمحررين الأستاذة شيرين عيساوي رفض وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي طلبا قد تقدمت به لزيارة الأسرى اللبنانيين والذي تم اختطافهم في الحرب الأخيرة وهم الأسير حسن سليمان والأسير محمد سرور والأسير ماهر قوراني .

وقالت المحامية شيرين عيساوي أنها وبناء على طلب وزير شؤون الأسرى والمحررين المهندس وصفي قبها أنها تقدمت بتاريخ 6/12/2006 بشكوى الى المستشار القانوني الإسرائيلي وذلك بعد أن رفضت إدارة سجن كفار يونا طلب كانت المحامية قد تقدمت به من اجل زيارة الأسرى المحتجزين .

وأفادت المحامية العيساوي أنها تلقت نسخة من قرار المستشار القانوني لإدارة السجون والموجه إلى المستشار القانوني الإسرائيلي ردا على الشكوى المقدمة من المحامية ، و جاء في حيثيات الرد أن وزير الأمن الإسرائيلي قد استخدم صلاحيته الممنوحة له بنص القانون الجنائي والذي جاء فيه انه من حق وزير الأمن تقييد حق الموقوفين بالتمثيل أمام القضاء واقتصار ذلك على محاميين معينين تثق بهم الدولة وقد منحوا تصريحا خاصا لتمثيل هؤلاء الموقوفين , وذلك لان تمثيلهم من محامين آخرين سيؤدي إلى المس بأمن إسرائيل .

وأضافت المحامية العيساوي انه تم تعيين محامية إسرائيلية لتمثيلهم أمام القضاء الاسرائيلي وبرقابة المخابرات

وفي هذا السياق تنوي وزارة شؤون الأسرى والمحررين التوجه لمحكمة العدل العليا وتستأنف ضد قرار الوزير حيث أن هؤلاء الأسرى هم أسرى حرب ولا يحق لإسرائيل محاكمتهم .