الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إثر تردي الحالة الصحية للأسيرة الشلبي نادي الأسير يستصرخ الضمائر الحية

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 13:43 )
جنين - معا - تواصلت الفعاليات التضامنية لليوم التاسع والعشرين على التوالي مع الأسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام في سجن الشارون ، وذلك من خلال العديد من أشكال التضامن بخيمة الإعتصام التضامنية أمام منزلها في برقين.

وشهدت الخيمة منذ ساعات الصباح حضورا مميزا للعديد من ممثلي المؤسسات الشعبية والرسمية والوفود التضامنية التى حضرت لخيمة الإعتصام للتضامن معها وكان من بين الوفود وفد تضامنى ضم موظفي مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب.

وفي كلمة الوفد حيا مدير مركز ضحايا التعذيب الدكتور أكرم عثمان صمود الأسيرة هناء الشلبي، والتى عبرت من خلاله للإحتلال الإسرائيلي عن حجم الإرادة والعزيمة التى يتمتع بها الأسرى داخل سجون الإحتلال.

وفى سياق التضامن مع الشلبي إنطلقت العديد من المسيرات التضامنية من مدارس برقين وإتجهت إلى خيمة الإعتصام، وفى كلمة معلمي وطلاب المدارس في برقين عاهد الأستاذ ماجد علاري الأسيرة الشلبي والأسرى داخل سجون الإحتلال بالإستمرار بالمشاركة بكافة الأنشطة التي من شأنها نصرة الشلبي والأسرى جميعا حتى تحقيق الحرية والإستقلال لهم.

فيما وجه راغب ابو دياك رئيس نادي الأسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، نداء إستغاثة لكافة المؤسسات والهيئات الحقوقية والدولية بما فيها الصليب الاحمر الدولى وهيئة الامم واللجنة الرباعية الدولية لإنقاذ الشلبي من خطر الموت الذي أصبح يهدد حياتها كل لحظة .

وجاء نداء الإستغاثة الذي وجهه أبو دياك إثر زيارة محامي نادي الأسير رائد محاميد للأسيرة الشلبي، الذي أشار إلى أن وضع الشلبي الصحي أصبح بغاية الخطورة وهناك إنخفاض بدقات القلب وكذلك إنخفاض بنسبة السكر فى الدم، ما أدى إلى نقصان في الوزن، وظهور صفار غير طبيعي بعينيها، وإرتفاع نسبة الأملاح بالدم، والعضلات أصبحت ضعيفة، الأمر الذي أثر على الكلى، وأصبحت لا تستطيع النوم نتيجة للالآم بكافة أنحاء جسدها، وكذلك عدم قدرتها على الحركة والتركيز، والدوخان المستمر .

فيما ناشد والد الأسيرة يحيى الشلبي الشعب الفلسطيني بكل أماكن تواجده إلى مساندة إبنته وجموع الأسرى، وخاصة بأن وضعها الصحي أصبح صعب للغاية جراء إضرابها عن الطعام لليوم ال "28" على التوالى .

وبارك الشلبي بكل الجهود التى تبذل من أجل رفع الظلم والخطر عن إبنته، ودعا إلى تكثيف حملة التضامن الشعبي معها من خلال زيارة خيمة الإعتصام التضامنية في البلدة .

يذكر أن فعاليات التضامن مع الشلبي مستمرة منذ لحظة إضرابها عن الطعام في السادس عشر من الشهر الماضى .