الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلسلة محاضرات للتوجيه السياسي في مدارس جينصافوط

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 12:48 )
قلقيلية- معا- نظم التوجيه السياسي والوطني بالتنسيق مع قسم الإرشاد التربوي في مديرية التربية والتعليم محاضرات تثقيفية ووطنية في مدارس جينصافوط الثانوية للذكور والإناث بعنوان الانتماء والولاء بالمفهوم الوطني.

وألقى المحاضرات عبد الحليم نمر مدير التوجيه الوطني تناول خلالهما مفاهيم الانتماء والولاء والمواطنة ومعنى انتماء الطالب لمدرسته والصفات التي يجب أن يتصف بها الطالب المنتمي وتتمثل بالوعي والمبادرة واحترام الجماهير وخاصة زملا ئه في ألمدرسه بهدف خدمه المصلحة العامة لأبناء الشعب الفلسطيني والتأكيد على ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة في ألمدرسه.

كما أوضح نمر معنى انتماء الطالب لوطنه كعلاقة حب وتواصل والدفاع عنه لان الطالب الناجح هو الطالب المنتمي إلى وطنه وشعبه وتاريخه وقد تم مناقشه صفات الطالب المنتمي مع الطلاب والطالبات في المدرستين والتي من أهما الحفاظ على الممتلكات العامة والصدق والامانه والاستقامة والإيثار والتي تعزز انتماء الطالب إلى وطنه.

في نهاية اللقاء قدم مدير ذكور جينصافوط الثانوية حاتم خليف ومديرة مدرسة الاناث الاخت عزيزه مقبل الشكر والتقدير لهيئة التوجيه السياسي والوطني على هذا التواصل الدائم مع الطلبة وتغذية افكارهم بالوعي الوطني النابع من عاداتنا وتراثنا وتاريخنا.