الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسيرات يهددن بخطوات إحتجاجية بعد نقلهن إلى قسم جنائي

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 13:51 )
رام الله -معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى أن إدارة سجن الشارون الاسرائيلي قامت بنقل الأسيرات الفلسطينيات وعددهن (6) أسيرات اإلى قسم الجنائيات (قسم 2)، وأن الأسيرات قلقات من إحضار أسيرات جنائيات إلى هذا القسم ودمجهن مع الأسيرات الأمنيات.

وقالت الأسيرة لينا جربوني لمحامية الوزارة شيرين عراقي أن الأسيرات يرفضن دمجهن مع الجنائيات، وقالت "إنه في حال قامت إدارة السجن بإحضار سجينات جنائيات سنرفض ذلك وسندخل إضرابا مفتوحا عن الطعام". موضحة أنه تم وضع الأسيرات في غرفتين في هذا القسم، وأن هذه الغرف سيئة جدا ومليئة بالقذارة والأوساخ لأنها كانت للأسيرات الجنائيات.

وقالت جربوني أن ساحة الفورة ضيقة جدا، وأن قسم 2 لا يوجد فيه غسالات ولا شفاطات، ويفتقد للكثير من المقومات الصحية، وترفض الأسيرات إرسال ملابسهن للغسيل مع ملابس الجنائيات، وأوضحت أن القسم مليء بالصراصير و الفئران الكبيرة الحجم، وأن بوابات الغرف مكشوفة، ولا يوجد أي خصوصية للأسيرات سواء في التنقل أو الجلوس، حيث معظم السجانون في هذا القسم من الذكور.

وقالت جربوني إنه يوجد كاميرا في ساحة القسم وقد طالبن بإزالتها من قبل إدارة السجن، قائلة إن حياتهن تقع تحت المراقبة الدائمة.

وحول الأسيرة هناء الشلبي قالت جربوني إنها ترفض تناول الملح، ولا تتناول سوى الماء، وأن وضعها الصحي سيء للغاية ، وهي ترفض تلقي العلاج من قبل إدارة السجن.

جدير بالذكر أن الأسيرات المتواجدات في سجن الشارون هن: لينا جربوني، سلوى حسان، هناء الشلبي، ورود قاسم، آلاء الجعبي، سجى العلمي.