الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تنفذ اجتماعا لمديري المدارس المدارة ذاتيا

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 12:43 )
بيت لحم -معا- نفذت تربية بيت لحم- قسم متابعة الميدان اجتماعا بمقر المديرية استهدف مديري ومديرات المدارس المدارة ذاتيا برعاية أ.سامي مروّة مدير تربية بيت لحم وحضور نائبيه الفني والاداري وعدد من رؤساء الاقسام في المديرية. وتناول الاجتماع العديد من المحاور الهامة ذات العلاقة بتقييم تطبيق الصلاحيات المخولة لمديري المدارس المدارة ذاتيا وآلية تنفيذ تلك الصلاحيات.

بدوره, رحب أ.سامي مروّة مدير تربية بيت لحم بالحضور, شاكرا جهود مديري ومديرات وحرصهم على الرقي بمدارسهم تربويا وتعليميا موضحا حيثيات الصلاحيات الممنوحة لمديري ومديرات المدارس المدارة ذاتيا والتي تعد داعما لمدير المدرسة في اداء دوره بشكل فعال, على ان يتولى مدير المدرسة ممارستها و تطبيقها وفق المعايير والتعليمات المتبعة بما يتفق مع توجيهات وزارة التربية والتعليم العالي وقانون الخدمة المدنية.

وفي ذات السياق, ناقش أ.منذر القاضي رئيس قسم متابعة الميدان آلية اختيار المدارس المدارة ذاتيا مستعرضا لائحة الصلاحيات الممنوحة لمدير المدرسة والجوانب الفنية والادارية والمالية التي يرتبط فيها القرار بشكل مباشر الى مديري المدارس المدارة ذاتيا بما ينسجم مع القوانين والانظمة المعمول بها، موضحا ان اعتماد الصلاحيات لا ينفي العمل بموجب قرارات وانظمة وتعليمات مديرية التربية والتعليم وبما ينسجم مع الاهداف التربوية التعليمية.

وقد اسفر عن الاجتماع عرض ما تم التوصل اليه من توصيات وملاحظات لتقييم تطبيق هذه الصلاحيات ومن ابرزها مناقشة النواحي الايجابية لتجربة المدارس المدارة ذاتيا والشروط التي يتم بموجبها اختيار تلك المدارس والتحديات التي تواجه مديري المدارس والتأكيد على اهمية الالتزام باستخدام النماذج الخاصة بتلك المدارس.