الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

جمعية قلقيلية النسائية تعقد لقاء نسويا تثقيفيا توعويا

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 13:36 )
قلقيلية- معا- استمراراً لنشاطات الجمعية النسائية لهذا الشهر واحتفاءً بيوم المرأة العالمي، نظمت جمعية قلقيلية النسائية للتنمية الاجتماعية أمسية ثقافية في مقرها مساء أمس الأربعاء حيث استضافت خلالها مجموعة من النساء المهتمات والناشطات اجتماعيا, لإدارة حوار حول قصص نجاحهن وقد أقيمت الأمسية في مقر الجمعية بمشاركة جمهور نسائي.

ورحبت رقية نزال رئيس الجمعية بالحاضرات, مهنئة إياهن بالثامن من آذار خاصة بالذكر نساء فلسطين الآتي سطرن أروع ملاحم البطولة هذا وقد تناولت نزال موضوع الاسيرت الفلسطينيات.

وتحدثت عن معاناتهن داخل السجون الإسرائيلية وقدمت التهاني لهن أيضا (الاسيرت المحررات والقابعات خلف الجدران) في يوم المرأة العالمي متمنية لمن تبقى من الأسيرات في السجون ان ينلن التحرر من القهر والقمع والعيش في بيوتهن آمنات بسلام ,ووجهت تحية خاصة إلى الأسيرة هناء شلبي.

وقدمت أم احمد في اللقاء خلفية تاريخية ليوم المرأة العالمي وتطرقت لنجاحات المرأة وخاصة في التاريخ المعاصر وجاءت مؤكداً أن المرأة العربية استطاعت أن تسطر قصص نجاح على الصعيدين العالمي والمحلي , وقدمت نماذج حية لعدد من النساء التي وصلت إلى انجازات ونجاحات على عدة مستويات.

وأخيرا اختتمت الأمسية بتوزيع عدد من الهدايا على المشاركات واعدة نزال باستمرار العطاء لنساء فلسطين وذلك من اجل خدمة نساء محافظة قلقيلية خاصة ونساء فلسطين عامة .