الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

تربية غرب غزة تنظم ورشة عمل لتوزيع أدلة التجارب العلمية

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 14:22 )
غزة-معا- افتتح مدير تعليم مديرية غرب غزة أ.عبد القادر أبو علي ورشة عمل في المعهد الوطني للتدريب لتوزيع أدلة التجارب العلمية على المعلمين.

وحضر الافتتاح الوكيل المساعد للشئون التعليمية د.زياد ثابت ومدير دائرة المختبرات العلمية بالوزارة أ.عماد لبد وم.عاهد بدر رئيس قسم التقنيات والحاسوب بمديرية غرب غزة وأ.إبراهيم بركات من القسم وعدد من المعلمين والمشرفين.

ورحب أبو علي بوفد الوزارة وبالمعلمين مؤكداً على أهمية الأدلة في تعزيز التجارب العلمية وتطوير عمل المختبرات وتوظيفها إضافة إلى مساعدة المعلمين على تنفيذ التجارب العلمية الموجودة في المنهاج الدراسي.

وتقدم أبو علي بجزيل الشكر لكل من ساهم في إخراج الأدلة بهذا الشكل الذي سينعكس إيجاباً على الطلبة ومستواهم العلمي.

بدوره قال الدكتور زياد ثابت إن الجانب التطبيقي في مادة العلوم مهم جداً مشيراً إلى أن الاعتماد على المادة العلمية والنظرية في مادة العلوم يفقدها قيمتها.

وأوضح ثابت أن الوزارة اتفقت سابقاً على ضرورة مشاهدة الطلبة للتجارب العلمية والقيام بأدائها لترسيخ الثقافة العلمية وتوسيع المعرفة.

وبين ثابت أن دليل التجارب العلمية سيساند المعلمين في المراحل الأساسية والثانوية مؤكداً على أن الوزارة بذلت جهداً كبيراً في إعداد الدليل المكون من ثلاثة أجزاء من الصف الرابع وحتى الثاني عشر.

وأوضح أن الإصدار جيد ويتسم بالواقعية ويمكن تنفيذه في مختبرات المدارس ووفق الإمكانات المتاحة مبيناً أن الوزارة معنية بتعزيز المختبرات العلمية حيث التزم البنك الدولي بتطوير 6 مختبرات مركزية وتمكنت الوزارة العام الماضي من تعيين فنيي مختبرات ويجري العمل على مضاعفة العدد.

وشكر ثابت دائرة المختبرات العلمية على جهدها في إصدار الأدلة كما تقدم بالشكر للمعلمين والمشرفين الذين عملوا على إخراج الأدلة بشكلها النهائي.
وفي ختام الورشة تم توزيع الأدلة على المعلمين والمعلمات ليتسنى البدء في تطبيق ما جاء فيها.