الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العليا تدعو لتحرك دولي فاعل لوقف الانتهاكات بحق الاسرى

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 14:39 )
رام الله- معا- نظمت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين اعتصاما امام سجن عوفر الاحتلالي غربي رام الله ظهر الخميس بمشاركة عشرات النشطاء واهالي الاسرى وممثلي القوى والفعاليات الوطنية والشعبية.

ورفع المشاركون الاعلام واليافاطات وصور الاسيرة هناء الشلبي التي تواصل اضرابها المفتوح عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الاداري الجائرة، وهتفوا بحياة الاسيرات والاسرى في سجون الاحتلال، داعين الى دعم صمود هؤلاء الاسرى امام ما يتعرضوا له من انتهاكات ومواصلة سياسة القمع اليومي لهم والتي كان اخرها سجن عوفر وقبل ذلك جلبوع، وريمون وعسقلان وهو ما يتعبر امعان ممنهج من قبل ادرات السجون لكسر ارادة الحركة الاسيرة والنيل من صمودها.

واكدت الهيئة العيا خلال الاعتصام استمرار الفعاليات الشعبية والميدانية عبر البرامج التي تقرها الهيئة للوقوف خلف الاسرى واسنادهم بكل الامكانات الممكنة.

واكدت الهيئة ان هذه الفعالية امام معتقل عوفر توجه رسالة للمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والانسانية للتحرك الفوري لرفع الظلم الواقع على الاسرى والضغط على الاحتلال على كافة المستويات الدولية لوقف الانتهاكات اليومية بحق الاسرى، والزام اسرائيل بصفتها قوة الاحتلال باحترام المواثيق والاعراف الدولية، ودعت الهيئة الى حماية الاسرى في سجون الاحتلال محاسبة مجرمي الحرب على جرائمهم بحق الاسرى.

واعتدى جنود الاحتلال الذين تواجدوا في المكان على المسيرة السلمية وامطروا المتواجدين بقنابل الغار المسيل للدموع وقنابل الصوت واعتدوا بالضرب على عدد من المتواجدين فيها.