الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يفتتح دورتين بمدرسة الخليل الصناعية

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 15:13 )
الخليل- معا- إفتتحت مديرية الدفاع المدني بمحافظة الخليل دورتين في علوم الإطفاء والسلامة المنزلية والسلامة العامة لـ 84 طالباً وطالبة في مدرسة الخليل الصناعية.

وأشار تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن مدير التدريب الملازم أول أنس ريان إفتتح الدورتان في قاعة المدرسة بحضور نائب مدير المدرسة الأستاذ ضياء الجعبري، الذي رحّب بالدفاع المدني وثمن دروه المتواصل في إيصال رسالة وعلوم الدفاع المدني لكافة شرائح الشعب الفلسطيني.

وتشمل الدورة الجوانب النظرية لعلوم الدفاع المدني من إنقاذ وإخلاء وإسعاف والوقاية والسلامة العامة، إضافة إلى التدريب العملي على معدّات الدفاع المدني وإستخدامها في الحوداث الإفتراضية والتدرب على مطفأة الحريق اليدوية وإصابات العمل. وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركين مهارات ومعارف عديدة لمواجهة الحدواث.

وأشار ريان إلى أهمية إستنهاض الوعي الرسمي والشعبي لتعزيز ثقافة وعلوم الدفاع المدني وكيفية التصرف والسلوم الصحيح عند الحاجة، مما يستدعي أناس مؤهلين ومدربين على كيفية التعامل مع الحوادث، وأن هذه الدورة هي جزء من برنامج تدريبي يأتي ضمن الخطة الإستراتيجية للدفاع المدني لإستهداف المجتمع المحلي والمؤسسات العامة والخاصة بهدف تقليل الحوادث والحد من الخسائر حال وقوعها.