السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سمهدانة يندد بقتل الأطفال ويحذر من تحول قطاع غزة إلى غابة يتحكم فيها السلاح

نشر بتاريخ: 11/12/2006 ( آخر تحديث: 11/12/2006 الساعة: 18:00 )
دير البلح- معا- ندد الدكتور عبد الله أبو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى بالجريمة البشعة التي ارتكبت بحق الطفولة الفلسطينية البريئة صباح اليوم في غزة والتي أدت إلى استشهاد أربعة مواطنين بينهم ثلاثة أطفال أشقاء من عائلة بعلوشة , معتبرا إياها تأتي في إطار حالة الفلتان الأمني التي بلغت ذروتها خلال الأشهر القليلة الماضية والتي باتت تهدد النسيج الاجتماعي الفلسطيني.

وطالب د. أبو سمهدانة الحكومة الفلسطينية و الأجهزة الأمنية إلى الوقوف عند مسئولياتها ووضع الآليات اللازمة للحد من ظاهرة القتل التي باتت تهدد السلم الاجتماعي في قطاع غزة تحديدا , داعيا إلى تطبيق القانون وعدم التساهل في ذلك خشية من تحول القطاع إلى غابة يتم الاحتكام فيها للسلاح فقط وتغييب سلطة القانون.

ودعا د. أبو سمهدانة إلى إنزال أقسى العقوبة بالقتلة الذين نفذوا الجريمة النكراء بحق الأطفال من عائلة بعلوشة إثناء ذهابهم إلى مدرستهم , مؤكدا أن ما يقوم به هؤلاء القتلة هو دور تكميلي لسياسة الاحتلال التي تهدف إلى تحويل قطاع غزة إلى ساحة للاقتتال و الاحتراب .

وأشار د. أبو سمهدانة إلى أن السجال السياسي الذي تعيشه الساحة الفلسطينية كان سببا رئيسيا في إغفال الجوانب الاخري وأهمها التصدي لظاهرة الفلتان الأمني خصوصا وان كل هذا السجال بات يستنزف طاقات الشعب الفلسطيني ومؤسساته بلا طائل .