الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ليلى يدعو لاوسع حملة تضامن مع الشلبي والاسرى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 15/03/2012 الساعة: 16:59 )
بيت لحم- معا- دعا النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين جماهير شعبنا الفلسطيني الى المشاركة في اوسع حملة تضامن مع الاسيرة هناء الشلبي التي تخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 29 يوما ، وتقاوم سلطات الاحتلال ومصلحة سجونه بامعائها الخاوية ، وكذلك الوقوف الى جانب الحركة الاسيرة لمواجه الحرب التي تشنها سلطات الاحتلال بحقهم.

وقال النائب ابو ليلى ان ما تقوم به الاسيرة هناء الشلبي من مقاومتها للاحتلال ورفضها لقرارات الاعتقال الاداري الجائر الذي تفرضه حكومة الاحتلال على الاسيرة الشلبي ومئات الاسرى داخل السجون الاسرائيلية ، ما هو الا معركة للكرامة وللحرية ليس للاسيرة الشلبي فحسب وانما لكافة اسرنا ، مشيدا بالدور البطولي الذي تجسدة الاسيرة الشلبي ، وكذلك من بدء هذا المشوار وهو الاسير خضر عدنان الذي استطاع الانتصار بارادته على السجان وقيودة.

وشدد النائب ابو ليلى على ضرورة ان يشارك كافة ابناء شعبنا في مسيرات التضامن مع الاسيرة الشلبي وكافة الاسرى والوقوف الى جانبهم في معركتهم ومقاومتهم للاحتلال ، لان معركة الاسرى ليست معركتهم وحدهم وانما هي معركة الشعب الفلسطيني بكامل اطيافة السياسبة .

كما استنكر النائب ابو ليلى قرار سلطات الاحتلال اجراء فحوصات DNA للاسرى في السجون والمعتقلات الاسرائيليلة ، مشيرا الى ان ان مصلحة السجون الاسرائيلية وبتواطىء مع حكومة الاختلال تعمل على تفجير الاوضاع داخل السجون في محاولة منها لطمس واخفاء الانتهاكات التي ترتكبها بحق الاسرى.

واكد النائب ابو ليلى على ضرورة تدويل قضية الاسرى في سجون الاحتلال واثارتها في كافة المحافل الدولية ، لوضع حد لانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الاسرى ، وارتكابه مخالفات وجرائم بحق الانسانية .