الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العنبوسي يلتقي مع سفير فلسطين ورئيس الغرفة التجارية في بيروت

نشر بتاريخ: 15/03/2012 ( آخر تحديث: 16/03/2012 الساعة: 17:14 )
طوباس- معا- استقبل السفير الفلسطيني في بيروت اشرف دبور رئيس الغرفة التجارية الصناعية الزراعية في محافظة طوباس فوزي العنبوسي ونائبة سميح ابو خيزران وعضو الغرفة ثائر صوافطة.

من جانبه، رحب السفير الفلسطيني بالوفد وناقش المجتمعون الكثير من القضايا ومنها التجارة والتبادل التجاري واستعداد السفارة والدائرة الاقتصادية لتقديم العون والمساعدة لتعزيز أواصر التعاون والتبادل التجاري التي تهم فلسطين ولبنان.

بدوره أشار العنبوسي رئيس الغرفة التجارية بالسفير وحسن الاستقبال والرعاية والاهتمام والملاقاة في السفارة وتسهيل مهمة الوفد كما قام الوفد بزيارة إلى الغرفة التجارية في بيروت برفقة المسؤول الاقتصادي احمد الحلبي في السفارة وكان في استقبالهم رئيس الغرفة التجارية في بيروت.

وأوضح العنبوسي والوفد المرفق عن الأوضاع التجارية والاقتصادية والمعيشية التي تمر بها فلسطين وخاصة محافظة طوباس التي تعتبر سلة فلسطين الغذائية وما تعانيه من إغلاق الأراضي الشاسعة أمام المواطنين والمزارعين وانتهاكات إسرائيلية والتضييق التجاري والمعابر وخصوصا الزراعة التي تعتبر المصدر الوحيد لأهالي المحافظة .

وإدخال أنواع كثيرة من الزراعة وخصوصا الورد والفراولة والأعشاب الطبية التي يقوم بها المزارعون بالتصدير إلى الدول الأوروبية والولايات المتحدة وروسيا.

ويرغب الكثير من المستثمرين في الزراعة تصدير المنتجات وخصوصا لتنوعها وجودتها إلا أن الكثير من الصعاب تواجه هذا القطاع ويأمل الكثير منهم وتسهيل عملية التصدير للخارج حتى يكون بالإمكان التبادل التجاري مرتبط بشكل أقوى.

وفي السياق، رحب رئيس الغرفة التجارية في بيروت بالوفد الفلسطيني مقدما شرحا عن العلاقات المتميزة والأخوية التي تربط الفلسطينيين باللبنانيين وأهمية التبادل التجاري والتشجيع على الاستثمار وخاصة في فلسطين و الوقوف إلى جانب الأشقاء في وجه الغطرسة الإسرائيلية والاحتفالية للأراضي الفلسطينية.