الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد كرة اليد يختتم زيارة عمل ناجحة إلى قطر

نشر بتاريخ: 16/03/2012 ( آخر تحديث: 16/03/2012 الساعة: 14:28 )
الدوحة – معا - الناطق الاعلامي للاتحـاد - اختتم وفد الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد زيارة عمل ناجحة إلى دولة قطر حل ضيفا فيها على نظيره الاتحاد القطري للعبة الذي أعلن عن جاهزيته لدعم ومساندة الاتحاد الفلسطيني في سبيل تطوير اللعبة والوقوف إلى جانبه من أجل الارتقاء بمستوى كرة اليد على كافة الأصعدة.

وكان وفد الاتحاد الذي ترأسه رئيس الاتحاد د.تيسير عبدالجواد، وعضوية مدير العلاقات الدولية م.أحمد لافي، ومدير الاتحاد عبدالله زقوت، قد عقدوا في اليومين الماضيين سلسلة اجتماعات فنية وزيارات للاتحاد القطري والمنشآت الرياضية في قطر ومن ضمنها أكاديمية اسباير.

اجتماع فني مع خبراء الاتحاد القطري

وعقد وفد الاتحاد اجتماع عمل جمعه مع لجنة الخبراء التابعة للاتحاد القطري للعبة، وذلك في مقر الاتحاد القطري بحضور أمين السر المساعد خليفة تيسير وإبراهيم الشاحوذ مسؤول العلاقات الدولية.

وهدف الاجتماع مع لجنة الخبراء التي تكونت من د. السيد البوهلي خبير المنتخبات، ود. محمد الأمين خبير المسابقات، وجمال الميرغني خبير الحكام، إلى إطلاع الوفد الفلسطيني على الخبرة القطرية في هذه المجالات إلى جانب مساعدة فلسطين في هذا المجال.

وقدم د. تيسير عبدالجواد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد نبذة مفصلة عن واقع كرة اليد في فلسطين، شملت المسابقات والأندية وواقع المنتخبات إلى جانب وضعية المدربين والحكام والإداريين في هذه اللعبة.
|167994|
وأطلع د.عبدالجواد لجنة الخبراء على أبرز الاحتياجات التي تكون ملحة للاتحاد خصوصا تأهيل وتدريب المدربين والحكام، وكذلك إعداد المنتخبات، وإطلاق المسابقات، وضرورة التركيز على فئة الناشئين بصفتهم عماد المستقبل ونافذة الأمل لكرة اليد الفلسطينية.

وقدم كل خبير من لجنة الخبراء تصوره لتطوير كرة اليد الفلسطينية على صعيد المنتخبات، والحكام، والمسابقات، على أن تقوم اللجنة بإعداد تصور خاص بكل ما تقدم لرفعه لرئيس الاتحاد القطري الذي سيقوم بعرضه على مجلس ادارة الاتحاد واتخاذ القرارات اللازمة لدعم كرة اليد الفلسطينية.

وعبر د.عبدالجواد عن عميق شكره للموقف القطري الرائع الذي رسخه خلال زيارة الوفد الفلسطيني، معربا عن أمله أن تكون هذه الزيارة انطلاقة حقيقية لدعم اللعبة في فلسطين بمساعدة الأشقاء القطريين الذين أكدوا جاهزيتهم لذلك وأعلنوا أكثر من مرة وقوفهم جنب الاتحاد الفلسطيني.

زيارة أكاديمية اسباير
وضمن سلسلة نشاطاته في قطر، قام وفد اتحاد اليد بزيارة إلى أكاديمية اسباير للتفوق الرياضي، حيث كان في استقبالهم مسؤولي الأكاديمية.
وقام حسن مبارك مسؤول العلاقات العامة في الأكاديمية بتقديم شرح مفصل عن نشأة الأكاديمية التي تعد من أعرق وأضخم الأكاديميات الرياضية في العالم، نظرا لما تضمه من إمكانيات رائعة ومنشأت رياضية ضخمة ومتطورة.

وجال وفد اتحاد اليد في مرافق ومنشآت الأكاديمية في شتى الألعاب الرياضية الجماعية منها والفردية، حيث أعرب عن إعجابه بهذا التطور الهائل في الأكاديمية الذي يفوق الخيال.

وتضم الأكاديمية ملاعب ومنشآت في مختلف الألعاب، وتستقبل فيها الفرق العالمية، إلى جانب الفرق القطرية، كما أنها تهدف لرعاية البطل الرياضي في كافة الألعاب من النواحي الرياضية والتعليمية وتساعد على صقل وتطوير مهاراتهم خصوصا في مراحلهم السنية المبكرة.

وفي ختام الزيارة قام د.عبدالجواد بتقديم درع الاتحاد إلى مبارك، شاكرا له جهده في اطلاع الوفد الفلسطيني على اكاديمية اسباير، ومتمنيا لهم التوفيق والنجاح.
|167993|
هنية يزور الوفد

وفي سياق متصل، قام عبدالسلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة بزيارة وفد اتحاد كرة اليد في مقر اقامته، حيث عبر عن سعادته بوجود وفد الاتحاد في الدوحة، إلى جانب شكره لخطوة الاتحاد بزيارة قطر من أجل تطوير وتفعيل اللعبة في فلسطين.

وقدم هنية نبذة كاملة عن الانجازات التي نجح في التوصل اليها مع الأخوة القطريين لدعم الرياضة في غزة، وكذلك الدعم الكبير الذي سيقدمه وقدمه رجال الأعمال الفلسطينيين في قطر الذين قاموا مشكورين بهذه الخطوة.

من جانبه، قدم د.عبدالجواد تهانيه وتهاني الوفد لهنية على نجاح رحلته العلاجية، كذلك شكره على هذه الزيارة، وأيضا الجهد الكبير الذي يبذله في سبيل التواصل مع الأشقاء القطريين ورجال الأعمال الفلسطنيين لدعم الرياضة الفلسطينية.

وشرح د.عبدالجواد، نتائج زيارة الوفد الفلسطيني إلى قطر، مؤكدا أن هذه الزيارة جاءت مثمرة وذات نتاج رائع سيعود بالنفع على اللعبة في فلسطين.

حفل وداع والعودة الأحد
في غضون ذلك، يقيم اتحاد كرة اليد القطري حفل وداع للوفد الفلسطيني قبيل مغادرته العاصمة القطرية عصر السبت، حيث من المقرر أن يصل وفد الاتحاد إلى العاصمة المصرية القاهرة مساء السبت على أن يعود صباح الأحد إلى أرض الوطن.