الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابراهيم البجة ومرح زحالقة يتزينان بتاج سباقات سرعة السيارات

نشر بتاريخ: 16/03/2012 ( آخر تحديث: 17/03/2012 الساعة: 08:43 )
اريحا- معا- تقرير محمد ابو عرام وتصوير اسماعيل النتشة- مندوبا عن الرئيس محمود عباس، توج الدكتور صائب عريقات ابطال الجولة الاولى من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2012 والتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية بحضور اللواء توفيق الطيراوي والدكتور سامي مسلم وخالد قدورة رئيس الاتحاد وايهاب الباتع رئيس الفريق الاردني في قاعة جامعة الاستقلال بمدينة اريحا.

شارك في السباق 49 متسابق ومتسابقة في مقدمتهم 4 متسابقين من الاردن الشقيق بعد تعذر دخول البطل حسام سالم وجاد نباص، وشهد السباق تنافسا قويا منذ الصباح الباكر بعد ان احتشد اكثر من اربعة الاف متفرج في مقدمتهم الدكتور صائب عريقات واللواء توفيق الطيراوي وايهاب الباتع
بعد المنافسة القوية تمكن كل من ابراهيم البجة وشادي الرخ وماهر بشتاوي وجمال تفاحة وطارق صرصور ويزن حموضة وجورج سعادة ورامي قاطوني وعبد الاله ناصيف وعلاء ترجلي واحمد ناصيف ومرح زحالقة من الدخول في جولة الحسم، الجولة النارية، جولة التوب تين، والتي تمكن من خلالها البطل ابراهيم البجة من حسم لقب الجولة الاولى من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات فيما تمكن البطل شادي الرخ من الحصول على المركز الثاني بينما تمكن البطل ماهر البشتاوي من الحصول على المركز الثالث.

اما على فئة السيدات فتمكنت البطلة مرح زحالقة من استعادة أمجادها الماضية بعد تتويجها بلقب 2010، حيث تمكنت من نيل لقب فئة السيدات في هذه الجولة.

|168085|مراسم الافتتاح
مندوبا عن الرئيس محمود عباس، أعطى الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والرئيس الفخري لاتحاد رياضة السيارات واللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وايهاب الباتع رئيس الوفد الاردني وخالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات اشارة بدء السباق في تمام الساعة العاشرة.

السباق استمر اكثر من خمس ساعات تفاعلت الجماهير المحتشدة مع اصوات فرامل السيارات ومع الحركات الاستعراضية للمتسابقين، وخلال المرحلة الثانية دخل المتسابقين اجواء السباق في اجواء حماسية وكانت المنافسة قوية حيث كانت اجزاء الثانية المفصل فيما بينهم.
|168068|
النتائج النهائية للسباق
بعد انتهاء السباق كانت النتائج النهائية على النحو التالي
في المركز الاول البطل ابراهيم البجة من رام الله على متن BMW في زمن قدرة 1:25:30
في المركز الثاني البطل شادي الرخ من جنين على متن BMW في زمن قدرة 1:26:11
في المركز الثالث البطل ماهر بشتاوي من رام الله على متن BMW في زمن قدرة 1:26:22
في المركز الرابع البطل جمال تفاحة من نابلس على متن BMW في زمن قدرة 1:26:24
في المركز الخامس البطل طارق صرصور من رام الله على متن BMW في زمن قدرة 1:26:31
في المركز السادس البطل يزن حموضة من نابلس على متن BMW في زمن قدرة 1:27:94
في المركز السابع البطل جورج سعادة من بيت لحم على متن بيجو في زمن قدرة 1:30:37
في المركز الثامن البطل رامي قاطوني من نابلس على متن BMW في زمن قدرة 1:30:73
في المركز التاسع البطل عبد الاله ناصيف من طولكرم على متن رينو في زمن قدرة 1:32:36
في المركز العاشر البطل علاء ترجلي من الاردن على متن سوبارو امبريزا في زمن قدرة 1:34:18

على مستوى الفئات

وكانت النتائج النهائية على مستوى الفئات على النحو التالي
الفئة الاولى
في المركز الاول عميد بصيلي وفي المركز الثاني سلام قرقطي وفي المركز الثالث نادر ذياب

الفئة الثاني
في المركز الاول اسامة العجولي وفي المركز الثاني حسام امية وفي المركز الثالث نداء الطيراوي

الفئة الثالثة
في المركز الاول جورج سعادة وفي المركز الثاني مرح زحالقة وفي المركز الثالث مارتين حنطل

الفئة السادسة
في المركز الاول عبد الاله ناصيف وفي المركز الثاني احمد ناصيف وفي المركز الثالث بهاء حسونة

الفئة الثامنة
في المركز الاول علاء ترجلي وفي المركز الثاني عامر خورما وفي المركز الثالث عمر عبد الهادي

الفئة 11
في المركز الاول ابراهيم البجة وفي المركز الثاني شادي الرخ وفي المركز الثالث جمال تفاحة

الفئة 14
في المركز الاول ماهر بشتاوي وفي المركز الثاني طارق صرصور وفي المركز الثالث هيثم نشاشيبي

فئة السيدات والسادة
في المركز الاول مرح زحالقة وفي المركز الثاني بيتي سعادة وفي المركز الثالث نداء الطيراوي
كأس فئة الدفع الخلفي للبطل ابراهيم البجة
كأس فئة الدفع الامامي للبطل جورج سعادة
كأس فئة الدفع الرباعي وكأس اسرع متسابق اردني للبطل علاء ترجلي
كأس اسرع مبتدئ هيصم نشاشيبي
كأس اسرع متسابق من اريحا نداء الطيراوي

حفل التتويح
اقيم حفل التتويج في قاعة مسرح جامعة الاستقلال وسط حضور رسمي وشعبي وتغطية اعلامية من وسائل الاعلام، حيث رحب عريف الحفل محمد ابو عرام بالحضور وشكر كل من ساهم في انجاح هذا العرس الرياضي والذي يعتبر باكورة نشاطات اتحاد رياضة السيارات لموسم 2012، وبعد الوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء والاستماع للسلام الملكي الاردني والنشيد الوطني الفلسطيني القى الدكتور صائب عريقات كلمة حماسية اشعلت حماس الجمهور حينما مزج السياسة بالرياضة ونقل تحيات الرئيس محمود عباس.

وأثنى على نشاطات الاتحاد وشكر المتسابقين على دورهم في رسم البسمة لكل الحاضرين، وتمنى عريقات اقامة سباق في شوارع القدس بعد تحريرها من المحتل.

وفي نهاية كلمتة شكر عريقات اسرة جامعة الاستقلال وعلى رئسها اللواء توفيق الطيراوي لسماحهم لاتحاد رياضة السيارات باستخدام مرافق الجامعة واقامة هذا العرس.

من جهته أكد اللواء توفيق الطيراوي بأن الرياضة جزء لا يتجزأ من النضال الفلسطيني معتبرا هذا اليوم بأنه يوم مشهود للحركة الرياضة.

ووعد الطيراوي بأن تبقى جامعة الاستقلال مفتوحة لانشطة اتحاد رياضة السيارات وأن ادارة الجامعة ستقدم كل سبل الدعم والرعاية لتلك الانشطة، ووجهة شكره العميق للفريق الاردني .

رئيس الفريق الاردني ايهاب الباتع اعتبر ساحة جامعة الاستقلال بأنها نموذجية من كافة النواحي لاقامة مثل هذه السباقات وتمنى ان تستمر السباقات في هذه الساحة مع تأكيده على ضرورة زيادة عدد المتطوعين لضمان توفير الامن والسلامة للجميع.

ونقل الباتع تحيات سمو الامير فيصل وتحيات المهندس عامر البشير وأكد على عمق العلاقة بين الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات وبين الاردنية لرياضة السيارات.

واختتم قدورة الحديث بتوجيه الشكر الموصول للرئيس محمود عباس لدعمه المتواصل ورعايته لانشطة الاتحاد واعدا بالاستمرار وتحقيق مزيد من الانجازات
|168088|
الشركات الراعية
شركة اتوزون وكلاء بيجو فلسطين-شركة كول يو – شركة فرندز موتورز/الرامي – مصنع المرح للطفايات – مشروب الطاقة XL - شركة الخليج للزيوت المعدنية – مطعم وكافي شوب ديفانو – مطعم ومشاوي انسى غرامك راح – مجموعة شركة ناصيف للسياحة والسفر – شركة زمزم للصناعات البلاستيكية – كراج العودة لجير الاوتوماتيك، مؤسسة الشرق الاوسط للشحن والتخليص الجمركي

اللجان العاملة
تكونت اللجنة المنظمة من خالد قدورة رئيس اللجنة المنظمة العليا، حكم حامد مدير السباق، محمد عدوي نائب مدير السباق، ومنتصر بدارنة ضابط شؤون المتسابقين، وعيسى خير مدير منطقة الصيانة، ورامي عازر، وعامر مزعرو، ومصعب النتشة، وراتب سعادة، واسماعيل النتشة ، ومحمد صافي، ورامي صافي، ونبيل الكنش، واحمد لدادوة، ايهاب الباتع، وخليل الباتع، وسهيل الجريري.|168089|