الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدوة لـ"معا" لم استلم مهامي بعد وانا في طريقي الى جنيف

نشر بتاريخ: 16/03/2012 ( آخر تحديث: 17/03/2012 الساعة: 10:06 )
بيت لحم- خاص معا- أكد ناصر القدوة نائب مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا انه لم يتسلم مهامه بعد وانه الان في طريقه إلى جنيف.

وأضاف القدوة في تصريح مقتضب خاص لـ"معا"، "انا في طريقي إلى جنيف للالتحاق بعملي كنائب لمبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا بشكل رسمي يوم الاثنين القادم.

وأوضح القدوة انه على اتصال دائم مع كوفي عنان المبعوث الخاص المشترك لجامعة الدول العربية والأمم المتحدة لتبادل الآراء حول الملف السوري، لكنه لم يبدأ مهامه بشكل رسمي بعد.

وكانت جامعة الدول العربية قد عينت القدوة لهذا المنصب استنادا إلى قرارات مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في هذا الشأن خاصة القرارات الصادرة في 22 يناير و12 فبراير 2012 لحل الأزمة السورية التي أودت بحيات أكثر من 8000 شخص.

وكانت وسائل الاعلام تناقلت انباء بان دمشق استقبلت المبعوث عنان بصفته مبعوثاً أممياً فقط، رافضة أن يكون ممثلاً عن الطرف العربي، في إشارة اى منع الدكتور القدوة من دخول اراضيها، إلا بعد أن تتراجع الجامعة العربية عن تجميدها لعضوية سورية، وتقدم اعتذاراً عن القرار الذي خالفت فيه مواثيق الجامعة ذاتها. وهو ما لم ينفه او يؤكده القدوة باعتباره لم يتسلم مهامه بعد.

ومن المقرر ان يوفد عنان فريقا إلى دمشق الأسبوع القادم لبحث اقتراح بنشر مراقبين دوليين هناك.

وكان الأمين العام السابق للامم المتحدة كوفي عنان اجرى محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق الأسبوع الماضي في محاولة لإنهاء اعمال العنف.