الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلوان يفلت من قبضة الهلال الريحاوي

نشر بتاريخ: 17/03/2012 ( آخر تحديث: 17/03/2012 الساعة: 08:37 )
أريحا- معا- مركز أريحا للإعلام- اخفق فريق هلال أريحا في استثمار عاملي الأرض والجمهور للظفر بنقاط المباراة أمام فريق سلوان المقدسي في اللقاء الذي احتضنه ستاد بلدية أريحا مساء أمس الجمعة ضمن الأسبوع السابع عشر من دوري الدرجة الأولى- احتراف جزئي- وبمتابعة جماهيرية كبيرة.

وتابع المباراة عضو المجلس التشريعي عن محافظة أريحا الدكتور صائب عريقات، والمحافظ ماجد الفتياني، ونائب رئيس بلدية أريحا عدنان حماد وعضو اتحاد الكرة يوسف لافي ورئيس نادي هلال أريحا عبد القادر خشان.

بدأ سلوان بالتشكيلة التالية: فراس بيادسة في حراسة المرمى، وفي الدفاع محمد العباسي، ايمن فضيلة، محمد سرحان، عز سرحان، وفي الوسط احمد شرف، إيهاب نمر، اياد صيام، خالد عزيز، ومراد محمود، وفي الهجوم خضر الحليسي.
|168100|
لعب الهلال بالتشكيلة التالية: احمد سلامة في حراسة المرمى، وفي الدفاع زكريا عاصي، منتصر عادل، محمود المغربي، ابراهيم الياس، وفي الوسط حين غروف، ادهم عرار، جوني سعد، علاء رومة، وفي الهجوم اسد ابو العسل وسامر حداد.

الحكام: عبد القادر عيد للساحة، وطارق جبيهي وخالد الخطيب مساعدا الخطوط ومحمد بدير حكما رابعا.

جاءت البداية سريعة من طرف سلوان الذي هدد مرمى الهلال منذ الدقائق الاولى من كرة امامية من اياد صيام الى خضر الحليسي الذي سددها برأسه اصطدمت برأس احد المدافعين وتحولت الى ركنية لم تستغل .

رد الهلال بهجمة مماثلة مرر خلالها حين غروف كرة من الجهة اليمنى داخل الصندوق وصلت عند علاء روما الذي اخطأ في استغلالها.

توالت الهجمات المتبادلة على المرميين دون خطورة. وكانت اخطر فرصة للهلال في الدقيقة 14 حين نشط علاء رومة من المحور الايسر رممها الى اليمين استقبلها ابراهيم الياس وسددها ارضية قوية تخطت الحارس جانبت القائم الايسر.

اثر خطأ ارتكبه لاعب سلوان اياد صيام ضد علاء رومة استحق عليها البطاقة الصفراء الاولى في المباراة.
|168101|
في الدقيقة 22 سدد ايهاب نمر كرة قوية من دائرة المنتصف نحو الزاوية اليمنى تكفل احمد سلامة بالسيطرة عليها.

ومن كرة ثابتة سدد ادهم عرار بقوة لولبية تجاوزت الحارس وارتطمت بالعارضة وتابعت طريقها خارج الملعب.

وفي الدقيقة 28 ضربة ركنية لصالح الهلال وصلت الكرة عند حافة الصندوق سددها ادهم عرار قوية على يسار فراس بيادسة الذي تألق بابعادها في الوقت المناسب.

رد سلوان بكرة ثلاثية رائعة بين خضر الحليسي واياد صيام وايهاب نمر سددها الاخير من حافة الصندوق برعونة بعيدة عن المرمى.

في الدقيقة 38 استغل اسد ابو العسل كرة علاء رومة الثابتة رفعها داخل صندوق الجزاء ارتقى لها ابو العسل وارسلها رأسية خلفية تخطت الحارس بيادسة وجانبت القائم الأيسر بسنتمرات قليلة.

وبسبب الخشونة المتعمدة حصل على البطاقة الصفراء كلا من لاعب الهلال منتصر عادل ولاعب سلوان خالد عزيز.

لمحاولة التحايل على الحكم داخل منطقة جزاء سلوان حصل اسد ابو العسل لاعب الهلال على البطاقة الصفراء.

خلت الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الأول دون اثارة رغم محاولتي علاء رومة وخضر الحليسي من تسديدتين ضعيفتين .

وقبل ان يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط سنحت للهلال فرصة ذهبية لتسجيل هدف السبق عندما وجد ابو العسل نفسه وحيدا في مواجهة الحارس سدد برعونة كرة طائشة أخطأت المرمى.

الشوط الثاني:
منذ الدقائق الأولى أصيب حارس سوان فراس بيادسة اثر اصطدامه بمهاجم الهلال سامر حداد، وتمت معالجته داخل الملعب.

كانت البداية هلالية من حيث الخطورة ومحاولات التسجيل عن طريق اسد ابو العسل وسامر اللذان أضاعا فرصا سهلة، وسنحت فرصة سهلة لعلاء رومة لزيارة شباك سلوان اهدرت بغرابة.

حصل علاء رومة على البطاقة الصفراء لتعمده الخشونة. اجرى مدرب الهلال تبديلين فاخرج كلا من جوني سعد وحسين غروف واشرك بدلا منهما ظاهر دوابشة وموسى نبيل لتفعيل خط الوسط الهلالي.

واجرى مراد سلامة مدرب سلوان تبديله الاول حين اشرك النجم حسام زيادة بدلا من اياد صيام.

في الدقيقة 57 كاد السلاونة ان ينجحوا باصابة شباك احمد سلامة عندما استقبل محمد العباسي امام المرمى كرة مرفوعة من وسط الملعب من كرة ثابتة نفذها ايهاب نمر انسل العباسي من خلف المدافعين وسدد برأسه كرة قوية نحو الزاوية اليمنى تألق سلامة وابعدها باللحظات الاخيرة قبل ان تستقر بالمرمى.

في الدقيقة 63 تقدم المدافع ابراهيم الياس على الجبهة اليمنى ورفع كرة امام مرمى سلوان ارتقى لها البديل ظاهر دوابشة وسدد برأسة كرة ضعيفة سيطر عليها الحارس بسهولة .

في الدقيقة 76 مرر منتصر عادل كرة داخل منطقة جزاء سلوان هيأها ظاهر دوابشة برأسه امام اسد ابو العسل الذي تباطأ بتسديدها وتحولت الى ضربة مرمى .

في الدقيقة 80 عاد الهلال للتقدم في ملعب سلوان عبر امتداد مميز لموسى نبيل الذي مرر كرة هوائية خلف المدافعين استقبلها اسد ابو العسل الذي سددها برأسه بين يد الحارس، اجرى مدرب سلوان تبديل اخر تكتيكي فدفع بطه عطون بدل ايهاب نمر في مسعى لتعزيز الجبهة الهجومية لسلوان وكان قد اخرج المدرب خالد عزيز واشرك بدلا منه موسى ابو سردانة.

لم تفلح محاولات الهلال الأخيرة على مرمى سلوان في تغيير النتيجة حتى أتت صافرة الحكم عبد القادر عيد لتعلن نهاية اللقاء بالتعادل السلبي .

وبهذه النتيجة يرفع الهلال رصيده الى النقطة 29 بالمركز الرابع، وبقي سلوان بالمركز الخامس برصيد 26 نقطة. وبذلك تكون الفرصة سانحة امام الفريق المقدسي للمنافسة على خطف احدى بطاقات التأهل.