الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأحمد يلتقي مسؤولي حركتي حماس والجهاد في لبنان

نشر بتاريخ: 17/03/2012 ( آخر تحديث: 17/03/2012 الساعة: 14:26 )
بيروت-معا- إلتقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الوطنية مشرف الساحة اللبنانية عزام الأحمد امس الجمعة كل من ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، وممثل حركة الجهاد الاسلامي في لبنان ابو عماد الرفاعي، بحضور السفير اشرف دبور، وامين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات، وذلك في مقر سفارة فلسطين بلبنان.

وأطلع الأحمد ممثلي الحركتين على الوضع الفلسطيني وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان مستمر، خاصة العدوان على غزة والإستمرار في السياسات العدوانية التي تتعلق بالإستيطان وتهويد القدس والإعتداءات على الأماكن الدينية ومصادرة الأراضي.

وأكد الأحمد على الإستمرار في الجهود لتعزيز الوحدة الوطنية بعد توقيع وثيقة المصالحة، وإنهاء ذيول الإنقسام والعمل على تطبيق بنود الإتفاق فيما يتعلق بتشكيل حكومة الكفاءات للإشراف على الإنتخابات، وتفعيل وتطوير مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

وبحث المجتمعون أوضاع الفلسطينيين في المخيمات في لبنان، مؤكدين على ضرورة العمل المشترك لتحصين أمن المخيمات في وجه أية محاولة، أيا كان مصدرها تسيء إلى صورة المخيم وجواره. وشدد المجتمعون على إحترام سيادة وإستقرار لبنان الشقيق.

وتم التأكيد على ضرورة تحسين أوضاع أبناء الشعب الحياتية والإجتماعية والأمنية، وإستمرار الجهود لتشكيل إطار سياسي فلسطيني موحد.