الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تفتتح معرض حرائر القدس في قرية الفنون والحرف

نشر بتاريخ: 17/03/2012 ( آخر تحديث: 17/03/2012 الساعة: 11:59 )
غزة-معا- افتتحت بلدية غزة ممثلة بالإدارة العامة للشؤون الثقافة والمراكز معرض حرائر القدس بقرية الفنون والحرف التابعة لبلدية غزة وذلك بالتعاون مع دائرة المرأة بوزارة الشباب و الرياضة ، وبحضور وفد من قافلة أميال من الإبتسامات الذي يزور قطاع غزة.

ورحب مدير عام الشؤون الثقافة والمراكز م .عماد صيام في كلمة الافتتاح بقافلة أميال من الابتسامات و الحضور ، معرباً عن سروره للتعاون بين بلدية غزة ووزارة الشباب والرياضة في الكثير من المجالات

أوضح أن المعرض تناول كثير من الجوانب الهامة، حيث أظهر بأعماله و مشغولاته دور المرأة الفلسطينية في تربية الأجيال على الاستقامة وحب الله ورسوله وحب الوطن ، مستشهداً بأحاديث للرسول صلى الله عليه وسلم و مواقف في عصر النبوة و الخلفاء الراشدين التي تكرم المرأة .

بدورها أشادت عضو في قافلة أميال من الابتسامات د. ديما طهبوب بدور المرأة الفلسطينية في الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي و دورها الرئيس في صمود الفلسطينين في وجه الاحتلال و الحصار .

كما أشارت إلى الدور الفعال الذي لعبته المرأة الفلسطينية على مدار التاريح " حيث كانت رمزاً للعطاء كالأرض التي تعطي دائما ، فهي تعرضت لفترات صعود في كافة الجوانب القانونية والاجتماعية و الثقافية والدينية ".

من ناحيته أشار أ.جمال العقيلي مدير ديوان وزارة الشباب والرياضة بالدور الخدماتي الذي تقدمه بلدية غزة لمواطني المدينة خاصة تعاونها البناء بالقيام بالخدمات والأنشطة المتعددة في المجال الثقافي والاجتماعي والتربوي .

و أضاف أن مشاركة وزارة الشباب والرياضة في معرض حرائر القدس ألقي بظلالها الايجابي و الفعال لرفع كفاءة الإنسان في المجتمع الفلسطيني ، خاصةً و أن المعرض يحتوي على العديد من المشغولات النسائية المتنوعة لعدد من مؤسسات المجتمع المدني .

اختتام مسابقة السيرة

من ناحية أخرى اختتمت الإدارة العامة للشئون الثقافية والمراكز في بلدية غزة فعاليات المسابقة في السيرة النبوية الشريفة التي استهدفت اكثر من 300 طالب وطالبة من المرحلة الاعدادية والثانوية حيث استمرت هذه المسابقة مدة.

و قالت فدوى الشرفا عضو المجلس البلدي بالنيابة عن رئيس البلدية خلال حفل ختامي أقيم لهذا الشأن وحضره ما يقارب 1000 شخص من مدراء وطلبة المدارس و ذوي الطلبة الفائزين أن المسابقة كان لها الأثر الايجابي في نفوس الطلبة وتشجيعهم على القراءة وتمسكهم بالقيم الدينية والثقافية والسلوكية ومعرفة الثقافات الحميدة ، وتقديم الأفكار المتنوعة ليأخذوا منها ما يحقق اهدافهم و يثير اهتمامهم الديني .

وأشارت إلى أن المسابقة الدينية حققت الأهداف الموجودة مؤكدة على اهمية تحفيز وتشجيع الطلبة على القراءة والثقافة لتنمية أفكارهم ومداركهم .

وأكد م. عماد صيام مدير عام الادارة العامة للشئون الثقافية والمراكز ان الاهتمام بالإنسان من أولويات بلدية غزة ، إضافةً لاهتمامها بالخدمات المختلفة التي تقدم للمواطنين في مدينة غزة .

وبين أن مسابقة السيرة النبوية هدفها تشجيع الطلاب على قراءة السيرة العطرة و الترويج عنهم ، و تنمية أفكارهم الإيمانية و مساعدتهم على تنمية عقولهم بالمعرفة والاحتكاك و الاندماج السليم في المجتمع .

و أشتمل على العديد من الفقرات و الفعاليات الفنية الترفيهية الرائعة و النشيد و الابتهالات الإسلامية , مما كان له الأثر الايجابي بالتشويق لمداومة قراءة الدين و الإيمان وتمسك الطلبة بالقيم الاجتماعية والسلوكيات الايجابية .

وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة ,وتوزيع جوائز تشجيعية لمن لم يحالفه الحظ , ووزعت شهادات شكر وتقدير للمدارس المشاركة في المسابقة.

و شكر صيام المدارس المشاركة معربا من سعادته بإنشاء علاقة جديدة مع المدارس الخاصة ، بالإضافة إلى علاقة إدارته بالمدارس الحكومية و مدارس وكالة الغوث الدولية .