الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلاميين: الإحتلال يمنع الشيخ ناجح بكيرات من الحديث للإعلام

نشر بتاريخ: 17/03/2012 ( آخر تحديث: 17/03/2012 الساعة: 12:49 )
غزة - معا - إستنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في غزة، قرار الإحتلال الإسرائيلي، القاضي بمنع الشيخ ناجح بكيرات رئيس قسم المخطوطات والتراث في المسجد الأقصى المبارك، من الحديث لوسائل الإعلام أو الإدلاء بأي تصريحات حتى نهاية العام الجاري.

وقال المنتدى في بيان وصل "معا"نسخة منه إن القرار تمادياً لسياسة تكميم الأفواه، وقمع الحريات، التي صعدت منها قوات الإحتلال، وإستكمالاً لحربها المفتوحة ضد الصحفيين الفلسطينيين والأجانب العاملين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ضمن محاولاتها الرامية للتغطية على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

ودعا منتدى الإعلاميين إلى عدم الرضوخ لقرارات سلطات الإحتلال التي تشكل وصمة عار، وتضاف إلى السجل الأسود للإحتلال في مجال إنتهاك الحريات.

وثمن منتدى الإعلاميين جهود بكيرات الرائدة في فضح إنتهاكات الإحتلال في القدس المحتلة، وكشف خططه الرامية لتهويد أولى القبلتين وثالث الحرمين، داعيا إلى عدم الإلتفات لهذه القرارات القمعية، ومشددا على أنه لا قرارات ولا إعتقالات ولا إجراءات قمعية يمكن أن تحجب جرائم الإحتلال التي بدأت تتكشف أكثر فأكثر أمام العالم.

وإعتبر المنتدى أن إستمرار الإحتلال في ممارسة هذه الإنتهاكات، ما هي إلا نتاج الحصانة التي يشعر بها قادة الإحتلال في ظل صمت المجتمع الدولي بما في ذلك المؤسسات الدولية ذات الصلة التي يبدو أنها تتعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون، مطالبا المنظمات الدولية ذات العلاقة، والدول الراعية لإتفاقية جنيف الرابعة، بضرورة رفع صوتها والقيام بتحركات وإجراءات عملية لوقف جرائم الإحتلال بحق الحريات والإعلاميين الفلسطينيين.