الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر لـ معا:3 قتلى بانفجار سيارة لجيش التحرير الفلسطيني بمخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 17/03/2012 ( آخر تحديث: 17/03/2012 الساعة: 19:20 )
بيت لحم- معا- اكدت مصادر فلسطينية بدمشق لـ"معا" ان انفجارا استهدف سيارة تابعة لجيش التحرير الفلسطيني بمخيم اليرموك ادى الى وقوع ثلاثة قتلى على الأقل.

واضافت المصادر ان انفجارا هز سيارة تابعة لجيش التحرير كانت تسير بالقرب من مقر القيادة العامة في شارع الثلاثين بمخيم اليرموك ادى الى سقوط عدد من القتلى بداخلها، مضيفة ان الاشلاء تطايرت لمسافة 200 متر، وانه لم تعرف بعد طبيعة الانفجار، او الجهة التي نفذته.

واكدت المصادر ان السلطات السورية، منعت اي تصوير، وفورا فرضت طوقا امنيا، بعكس تفجيري دوار الجمارك وتفجير مقر المخابرات الجوية في ساحة التحرير، حيث يستطيع المارة التصوير بشكل عادي، وتواجد التلفزيون السوري، بينما في تفجير المخيم لم يوجد احد ومنع احد من الاقتراب او التصوير

وكانت قد قالت مصادر في دمشق لـ"معا" قبل ايام ان الامن السوري هدد حركة فتح في سوريا باقتحام مخيم اليرموك بادعاء ان الحركة تقف وراء التظاهرات التي تجري في المخيم والمخيمات الفلسطينية الاخرى ضد النظام السوري.

وقالت المصادر لغرفة تحرير وكالة "معا" ان الامن السوري قال لهم بالحرف الواحد "ان مخيم اليرموك ليس اغلى من باب عمرو ، وانه سيتم اقتحامه في حال استمرت التظاهرات التي تنظمها حركة فتح ضد نظام الحكم". ولم يتسن التأكد من صحة هذه المعلومات .

واضافت المصادر ان الامن السوري اعتقل عددا من عناصر حركة فتح هم، ايمن جودة ابو علاء - مسؤول العمل الجماهيري بحركة فتح في مخيم اليرموك - والذي طالب اللاجئين في وقت سابق من اعتقاله بعدم التدخل والتظاهر لما فيه مصلحة لابناء شعبنا، وجهاد ابو يوسف، احد قيادي حركة فتح في المخيم، وعبد الواحد خرما ( طالب جامعي) وفراس طهماز وأمجد سعدية من عناصر فتح في اليرموك. على حد قوله .