الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة تشارك بمؤتمر علوم الرياضيات الدولي الرابع في الامارات

نشر بتاريخ: 17/03/2012 ( آخر تحديث: 17/03/2012 الساعة: 14:46 )
رام الله -معا- شاركت جامعة القدس المفتوحة بالمؤتمر الدولي الرابع لعلوم الرياضيات، الذي عقد في جامعة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العين بالتعاون مع الجمعية الأمريكية للرياضيات.

ومثل الجامعة في المؤتمر مدير مركز خدمات بديا الدراسي التابع لجامعة القدس المفتوحة د. مختار الشلة، حيث قدم بحثاً تناول فيه العديد من النظريات الجديدة التي تساعد في الحصول على دوام العزوم للبيانات المتطورة المبتورة جزئياً من توزيع "مارشال والكن"، الذي حاز على قبول متميز من جمهور الحضور.

وهدف المؤتمر الذي شارك فيه 250 عالماً وباحثاً في مجال الرياضيات من 50 دولة مختلفة، إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والباحثين في الجامعات، إلى الإطلاع على أحدث النظريات الحديثة في الرياضيات وتطبيقاتها في شتى مجالات الحياة، وجمع نخبة من العلماء المتميزين في الرياضيات لتبادل الأفكار حول مستجدات هذا العلم، وإبراز أهميته ودوره في خدمة العلوم الأخرى مثل الطب والصحة والعلوم المالية وغيرها.

وأعرب د. الشلة عن إعجابه بالمستوى الذي إحتله البحث بين الأبحاث المقدمة، وشكر رئيس الجامعة د. يونس عمرو، ومدير فرع سلفيت د. خالد القرواني على دعمهما، والجهد المتواصل لتعزيز مكانة الجامعة وحضورها محلياً ودولياً.